الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

غزة: أقعده المرض ويطالب بمساعدته ليعيل أسرته

نشر بتاريخ: 17/09/2011 ( آخر تحديث: 17/09/2011 الساعة: 16:35 )
غزة- معا- "ساعدوني يا أصحاب القلوب الرحيمة , انظروا إلى حالتي وحالة أسرتي", بهذه الكلمات الموجعة النابعة من القلب بدأ المواطن المريض صبحي شعبان أبو سل من قطاع غزة حديثه إلينا.

وناشد أبو سل البالغ من العمر سبعا وخمسين عاما ويعاني منذ ثمانية وعشرين عاما من المرض, الذي أنهك جسده الضعيف وتركه مقعدا في الفراش, الرئيس والمسؤولين بالنظر إلى حالته ومساعدته للحصول على العلاج اللازم له.

وناشد المريض المعنيين في غزة باعتماد تحويلته الى مستشفى المقاصد الخيرية في القدس, والتي تم رفضها له بحجة إمكانية علاجه بغزة, موضحا انه لم يتلق العلاج اللازم لحالته حتى هذه اللحظة.

أبو سل أوضح أنه يعاني من انزلاق غضروفي في العمود الفقري, وهشاشة في العظام وتكلسات عظمية في جميع أجزاء جسده , مشيرا إلى أن حالته خطيرة وقد تؤدي به إلى حدوث شلل نصفي اذا لم يتم علاجه في أسرع وقت.

وبين المريض بنبرات حزينة ودموع انهمرت من عينيه معاناته من التعب الشديد بعد توجهه لعدة مستشفيات داخل وخارج قطاع غزة, على أمل الوصول إلى نتيجة لعلاج مرضه الذي أتعبه كثيرا , وترك أسرته بدون معيل بعدما ترك مهنة الخياطة التي كان يعتاش منها لفترات طويلة, ولكن دون جدوى.

كما أشار إلى أنه بحاجة إلى علاج "ابر Enebrel" , قبل إجراء عملية جراحية له , ولكنه غير قادر على توفيرها بسبب ارتفاع تكاليفها, فثمن الابرة الواحدة يصل الى 1000شيكل, مشيرا إلى محاولته الحصول عليه من المستشفيات بغزة ولكنه لم يجدها , في حين تصل تكاليف العملية مايقارب 3000 دولار.

أبو سل المعيل الوحيد لأسرة مكونة من سبعة أفراد , عبر عن ألمه وحزنه لحالة أسرته التي عانت بعدما ترك مهنته بسبب مرضه الذي جعله مقعدا في الفراش منذ سنوات طويلة, ويأمل أن ينظر أحدا الى حالته وحالة أسرته الفقيرة , ومساعدته لإنقاذ حالته من الوصول الى شلل نصفي.