الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مديرية الشباب والرياضة في جنين تجتمع مع ممثلي الأندية والمراكز الشبابي

نشر بتاريخ: 17/09/2011 ( آخر تحديث: 17/09/2011 الساعة: 13:47 )
جنين - معا - عصري فياض - بحضور مروان ألوشاحي مدير عام مركز الشهيد صلاح خلف بالفارعة ، ترأس طارق الشيخ مدير مديرية الشباب والرياضة في جنين اجتماعا للأندية والمراكز الشبابية في محافظة جنين في قاعة الاجتماعات في المديرية حضره نحو 25 ممثلا عن تلك النوادي والمراكز الشبابية من اجل وضع اللمسات الأخيرة على مشاركة الأندية والمراكز الشبابية في فعاليات دعم القيادة الفلسطينية ضمن المشروع الوطني الكبير "فلسطين الدولة 194".

وقد رحب الشيخ في بداية الجلسة بالحاضرين وابلغهم أنه من اجل حصول مشاركة متميزة وفاعلية للأندية والمراكز الشبابية ، فقد تقرر صرف قمصان موحدة للمشاركين من الأندية والمراكز، وتأمين النقل من مواقع الأندية إلى أمام ساحة المديرية لكي تشكل هذه الأفواج مسيرة موحدة تتجه نحو الاحتفال المركزي في ساحة الشهيد ياسر عرافات أمام المحافظة.

وطالب الشيخ الأندية والمراكز الشبابية بضرورة الحضور في الساعة العاشرة والنصف أمام المديرية من اجل التحرك للاحتفال الذي سيبدأ في الحادية عشر ظهرا، وقال بالإمكان تصميم ورفع الشعارات التي تتوافق مع المناسبة وتؤكد حضور المؤسسة الرياضية من نادي أو مركز حسب ما يرتئيه القائمون على المؤسسة الرياضية المشاركة،كما وحث الشيخ ممثلي الأندية على تكوين الحشود من هيئات إدارية وفرق وأعضاء لتحقيق مشاركة كبرى تبرز واقع الحركة الرياضية في هذه المناسبة الوطنية التاريخية.

أما مروان الوشاحي فقد تحدث عن المفهوم السياسي للحدث قائلا عن القرأة السياسية للقيادة الفلسطينية لتطورات المأزق السياسي الذي أوصلنا أليه التعنت الإسرائيلي قاد القيادة الفلسطينية لاستحقاق أيلول الذي سيطرق باب الشرعية الدولية والأممية من اجل انتزاع حق الاعتراف بدولة فلسطين بعد أن فشلت كل محاولات التفاوض مع دولة الاحتلال في انتزاع هذا الحق.

وأضاف الوشاحي انه بغض النظر عن نتيجة التهديد باستخدام الفتيو الأمريكي لابد من الذهاب للام المتحدة لتقول القيادة الفلسطينية للعالم انه من حقنا كشعب فلسطين آخر شعب ما زال تحت الاحتلال أن يكون له دولة مثل باقي دول العالم،خاصة وان شعبنا مسلح بكثير من القرارات الأممية المؤكدة لحقوقه المشروعة. وأضاف الوشاحي دور الأندية والمراكز الشبابية مهم للغاية في عملية استنهاض الحالة لجماهيرية، وقال من اجل ذلك نؤكد على دور الشباب الذي يعتبرون القطاع الأوسع في الشعب الفلسطيني في المشاركة الفاعلة في هذه الفعاليات واستمرأها في أيلول وبعد أيلول.

وقد جرى السماع لتداخلات ممثلي الاندية والحاضرين التي اكدت على اصرار الاندية والمراكز الشبابية في محافظة جنين على الحضور والمشاركة المتميزة في الحدث.