الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز المحطة يكرم أكثر من 50 طالبا حافظا للقرآن

نشر بتاريخ: 17/09/2011 ( آخر تحديث: 17/09/2011 الساعة: 15:14 )
غزة- معا- نظم مركز تعليم وتحفيظ القران الكريم والسنة النبوية مهرجان "جند القران للأقصى عنوان" لتكريم ثلاثة وخمسين طالب من حفظة القران الكريم بالمسجد.

قام المركز بتكريم الحفظة بحضور عدد من قيادة حركة المقاومة الإسلامية حماس الدكتور زهدي أبو نعمة والدكتور وائل الزرد وفوزي برهوم والشيخ الداعية يونس الزيتونية ولفيف من قيادة المنطقة والأخوة المحفظين في المركز وعدد كبير من أهالي الحي.

وبدأت مراسيم فعاليات الاحتفال بدخول موكب الحافظين لكتاب الله يسبقهم كشافة شرق غزة بالطبل والأعلام، ليرفع ستار المنصة ويعلو عبق ترتيل القرآن بصوت عذب للطالبين رياض وائل لولو ومحمد جمال الشرفا، حيث تلا كل منهما نموذجاً لتلاوة آيات رائعة من القرآن الكريم كما تخلل الحفل النشيد الإسلامي "أسلمي يا قدس انني الفدا".

وحث الشيخ الزيتونية وائل الزرد الحافظين والمحفظين على الشكر الصادق لله عز وجل، ثم لكل من أسهم في إنجاح هذا المشروع على ما أولوه لكتاب الله عز وجل من رعاية وعناية بإقامة المخيمات القرآنية وبالتشجيع والتحفيز بحفظه وبناء الأجيال عليه.

وأشاد الزيتونية بعمل مراكز التحفيظ عامة و مركز المحطة خاصة ودورها في إنجاح هذا المشروع التربوي، واصفا جيل القران للأقصى عنوان بالكوكبة الصادقة التي تنير للآخرين طريق العلو والإيمان.

واستدرك الزيتونية موضحا الأجر الكبير الذي يناله الحفظة مستشهدا بآيات من القران الكريم والأحاديث, داعيا في نهاية كلمته الحافظين بتقوى الله ولزوم طاعته والمداومة على حفظ وتثبيت القران وتعلمه.

واختتم الحفل بتكريم وتتويج 53 حافظا لكتاب الله وتوزيع شهادات التقدير والدروع التكريمية، وسادت أجواء الفرحة العارمة والسعادة على وجوه أولياء أمور الحافظين وجموع الحاضرين في جو قرآني فريد.

الجدير ذكره أن هذا الاحتفال هو الاحتفال الثاني الذي يقيمه المركز حيث أقامت احتفالا العام الماضي وخرجت فيه حفظة لكتاب الله ليتواصل المركز وبنجاح لهذا المشروع الذي من شانه أن يرتقي بجيل قراني واعد