الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجمعية الوطنية للديمقراطية والقانون تنظم ورشة عمل بعنوان "حق المرأة في الميراث"

نشر بتاريخ: 17/09/2011 ( آخر تحديث: 17/09/2011 الساعة: 15:16 )
غزة- معا- نظم فريق مشروع العون القانوني، وتمكين الفئات الهشة لدى الجمعية الوطنية للديمقراطية والقانون بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP، ورشة عمل أمس، بعنوان "حق المرأة في الميراث" وذلك في مقر جمعية الجنوب لصحة المرأة بمنطقة خربة العدس شمال المحافظة، إحدى المناطق المهمشة في محافظة رفح.

وشارك في الورشة التي تأتي ضمن سلسلة ورش نشر الوعي القانوني، المزمع عقدها في إطار مشروع العون القانوني و تمكين الفئات الهشة في قطاع غزة، بدعم وإشراف من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP وتمويل الحكومة اليابانية، مجموعة كبيرة من السيدات وربات البيوت في المنطقة.

وافتتح عماد الفقعاوي منسق و محامي المشروع لدى الجمعية الوطنية الورشة بكلمة ترحيبية للحضور، وركز بشكل أساسي على موضوع الورشة، الذي تضمن عدة نقاط منها الحقوق المتعلقة بالتركة، أسباب الإرث، موانع الإرث، وتحدث بشكل مفصل عن الميراث وأسبابه وشروطه، ثم انتقل للحديث عن الأشياء الموروثة وكذلك الوصية الواجبة وحكمها.

و في نهاية الورشة أكد الفقعاوي أن العيادة القانونية رقم (9) في الجمعية الوطنية للديمقراطية والقانون وفريق العون القانوني لدى الجمعية، على استعداد تام لتقديم خدمة العون القانوني مجانا، وذلك سعيا لدعم سيادة القانون والوصول إلى العدالة للجميع.