الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الكتلة الإسلامية وسط القطاع تعقد ورشة عمل لكوادرها

نشر بتاريخ: 17/09/2011 ( آخر تحديث: 17/09/2011 الساعة: 15:24 )
غزة- معا- عقدت الكتلة الإسلامية في محافظة الوسطى ورشة عمل لكوادرها بالمناطق الفرعية في قاعة مسجد الصحابة بالمغازي ، وذلك بهدف وضع خطة فصلية للعام الدراسي 2011 /2012 م واطلاع المشاركين في الورشة على أفكار ومقترحات جديدة تخدم وترتقي بالمسيرة التعليمية .

وفى بداية ورشة العمل أوضح محمود السراج احد كوادر الكتلة الإسلامية في محافظة الوسطى أهمية التخطيط في كافة الأعمال والأنشطة والفعاليات المختلفة، مبينا الأسس التي يجب مراعاتها عند التخطيط ومقومات التخطيط الجيد والعقبات التي تواجه الخطة وطرق التغلب عليها والمقترحات الجديدة لإقامة أنشطة نوعية جديدة.

وشهدت ورشة العمل تفاعلا مميزا من المشاركين الذين تم تقسيمهم إلي مجموعات عمل ناقشوا خلالها أبرز الأنشطة والمشاريع والخدمات التي يمكن القيام بها خدمة للطلاب على مدار العام في جميع النواحي "الثقافية و الدينية والخدماتية والاجتماعية والإعلامية والسياسية وفى كافة المجالات التي تهم الطلاب.

من جانبه بين محمد محمود عضو الهيئة الإدارية العامة في الكتلة الاسلامية أن هذه الورشة تأتى حرصا من الكتلة الإسلامية على الارتقاء بالأنشطة الطلابية في جميع المؤسسات التعليمية وتعزيز الجانب الفكري والإداري لدى الكوادر الطلابية التي تساهم في وضع الخطط والمشاريع التي تخدم الطلاب وتساعد في تعزيز المسيرة التعليمية.

ومن ناحية أخرى نظمت الكتلة الإسلامية بالمنطقة الوسطى لقاءا خاصا بنشطاء الكتلة في المدارس الاععدادية في منتزه بلدية دير البلح بحضور الأمراء الخارجيين والهيئات الإدارية للمدارس.

من جانبه أكد طارق طبازة أحد كوادر الكتلة الاسلامية الفاعلة في محافظة الوسطى خلال كلمته على أهمية الدعوة إلى دين الله عز وجل مبينا صفات الشباب المسلم، ومشددا على ضرورة إخلاص النية واتخاذ القدوة الحسنة والهمة العالية واحترام المدرسين وأهل الفضل.

وأضاف طبازة أن العمل داخل المدارس يحتاج إلى مجموعة من الوسائل والأساليب الدعوية، أهمها اختيار الصحبة الحسنة والمشاركة في الأنشطة الدعوية والرياضية المختلفة داخل أروقة المدارس ، إضافة إلى تفعيل الإذاعة المدرسية والزيارات الاجتماعية للطلبة والمدرسين وتوزيع النشرات الدعوية .

وتخلل اللقاء العديد من الفقرات منها فتح باب النقاش والاستماع إلى الطلبة ومداخلاتهم والنشيد الهادف.