الأربعاء: 09/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية تنظيم وحماية الأسرة تنظم يوما طبيا مجانيا في السواحرة

نشر بتاريخ: 17/09/2011 ( آخر تحديث: 19/09/2011 الساعة: 10:22 )
القدس- معا- قامت جمعية تنظيم وحماية الاسرة الفلسطينية اليوم السبت بتنظيم يوم طبي مجاني في منطقة السواحرة الشرقية بالتعاون مع مجلس محلي السواحرة ومدرسة ذكور وإناث السواحرة.

وقد شارك في هذا اليوم كل من الطبيبة النسائية د. سعاد الحسيني و د.مهند الحاوي طبيب عام و د.رائد عمرو أخصائي أطفال، بالإضافة إلى توفير الأدوية المجانية للأهالي بالمنطقة.

ويأتي هذا النشاط ضمن مجموعة من الخدمات الصحية والاجتماعية التي تقدمها جمعية تنظيم وحماية الأسرة الفلسطينية ضمن مشروع خفض العنف المبني على النوع الاجتماعي الممول من الحكومة النرويجية.

يأتي هذا اليوم الطبي ضمن مجموعة من الخدمات التي تم تقديمها في المنطقة ضمن هذا المشروع، حيث تم فحص أكثر من 160 حالة ما بين اطفال ونساء ورجال من مختلف الاعمار، وتم علاج بعضهم وتحويل البعض الآخر لمراكز صحية متخصصة حسب الاحتياج .

وفي نهاية اليوم الطبي توجه الأهالي بالمنطقة لشكر الجمعية على الجهود التي تقوم بها وتوفير مثل هذه الحملات المجانية والتي لا تعتبر الأولى من نوعها بالمنطقة وأعربوا عن حاجتهم لمثل هذه الخدمات الصحية، وخاصة حملات التوعية و الحملات الصحية المجانية نظرا لسوء الوضع الاقتصادي والصحي.