الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
غارات إسرائيلية تستهدف الضاحية الجنوبية

برشلونة يسحق اوساسونا 8-صفر

نشر بتاريخ: 18/09/2011 ( آخر تحديث: 18/09/2011 الساعة: 09:13 )
بيت لحم- معا- قادت ثلاثية سجلها ليونيل ميسي برشلونة لفوز ساحق 8-صفر على اوساسونا في دوري الدرجة الاولى الاسباني لكرة القدم السبت ليرد حامل اللقب بأداء رائع بعد أسبوع سيء بمقاييس النادي القطالوني العالية.

واتهم برشلونة بالاستهتار بعد أن فرط في تقدمه أمام ريال سوسيداد وميلانو ليتعادل مرتين بنتيجة 2-2 لكنه أنهى الشوط الأول أمام اوساسونا متقدما 5-صفر باستاد نو كامب.

وسجل ديفيد بيا هدفين وأضاف سيسك فابريجاس وتشابي هدفا لكل منهما بالاضافة لهدف سجله مدافع اوساسونا روفرسيو بالخطأ في مرمى فريقه ليتقدم برشلونة للمركز الثاني في الترتيب برصيد سبع نقاط من ثلاث مباريات.

ويتخلف برشلونة بنقطتين وراء بلنسية المتصدر الذي تغلب 1-صفر على مضيفه سبورتنج خيخون في مباراة جرت في وقت سابق اليوم بعد أن سجل المهاجم روبرتو سولدادو هدفه الخامس هذا الموسم.

واسكن سولدادو الذي يتقاسم حاليا صدارة قائمة هدافي الدوري الاسباني والساعي لانتزاع مكان في تشكيلة اسبانيا ببطولة اوروبا 2012 الكرة الشباك بعد أن تصدى خوان بابلو حارس خيخون لتسديدة في الدقيقة 30.

وحافظ بلنسية الذي تعادل بدون أهداف مع مضيفه جنك البلجيكي في دوري ابطال اوروبا الاسبوع الماضي على سجله المثالي في الدوري الاسباني وجمع تسع نقاط من ثلاث مباريات.

ويتقدم بلنسية بثلاث نقاط على ريال مدريد وملقة وريال بيتيس. وسيلعب ريال مدريد في ضيافة ليفانتي غدا الأحد ويلتقي ريال بيتيس الصاعد حديثا خارج ملعبه مع اتليتيك بيلباو.

وتغلب ملقة 1-صفر على مضيفه ريال مايوركا بفضل هدف جاء عندما سدد مارتن ديمكليس كرة برأسه لتصطدم ببابلو كاسيريس لاعب مايوركا قبل أن تسكن الشباك في نهاية الشوط الأول.

وسجل المهاجم النيجيري الدولي ايكي اوتشي أول هدف لغرناطة في الدوري الاسباني في 35 عاما ليقود الفريق الصاعد حديثا للدرجة الأولى لفوز مفاجيء 1-صفر على ضيفه فياريال.

وخسر الفريق الأندلسي في أول مباراتين دون أن يسجل أي هدف ومنحه هدف اوتشي من ضربة رأس قوية في الدقيقة 55 أول ثلاث نقاط بعد أن أهدر جوسيبي روسي ركلة جزاء لفياريال في الدقائق الأخيرة.
(رويترز)