الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

أهالي الأغوار يؤكدون دعمهم لتوجه الرئيس للأمم المتحدة

نشر بتاريخ: 18/09/2011 ( آخر تحديث: 18/09/2011 الساعة: 09:58 )
اريحا- معا- اكد ممثلو الفعاليات الرسمية والشعبية ورؤساء المجالس القروية وممثلو الفصائل والوجهاء في الاغوار دعمهم المطلق لتوجهات الرئيس محمود عباس والقيادة الفلسطينية نحو الأمم المتحدة و"استحقاق أيلول فلسطين 194 ".

جاء ذلك في ختام اللقاء الجماهيري عقد مساء امس في مدرسة العوجا الثانوية بحضور ماجد الفتياني محافظ أريحا والأغوار واللواء توفيق الطيراوي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح وصائب نظيف عضو المجلس الثوري لحركة فتح وجمال الرجوب منسق اللجنة الوطنية بالمحافظة لاستحقاق ايلول فلسطين 194.

وقال المحافظ الفتياني "ان رسالتنا للعالم هي ان شعبنا يريد الحرية والاستقلال ويرغب بالعيش بسلام مضيفا أن إصرار الرئيس محمود عباس أبو مازن والقيادة الفلسطينية وثبات موقفاها في التوجه إلى الأمم المتحدة لنيل العضوية الكاملة في الجمعية العامة نابع من الحق الفلسطيني في الحرية والاستقلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة بعاصمتها القدس الشريف".

وأضاف المحافظ الفتياني إن الاعتراف بدولة فلسطين سيحدد مرجعية المفاوضات في إطار الأمم المتحدة وشدد على ضرورة الانتباه واليقظة للمحاولات الاسرائيلية لجر المنطقة الى مربع العنف والفوضى وذلك لضرب الموقف الدولي الداعم لحقوق الشعب الفلسطيني بالحرية والاستقلال ولخلق الذرائع لتدمير منجزات الشعب الفلسطيني.

اللواء الطيراوي أكد على حق الشعوب في تقرير مصيرها والسعي حتى آخر نفس لانتزاع الحرية, وبين أن التوجه للأمم المتحدة هو أحد أساليب النضال الشعبي التي يخوضها الشعب الفلسطيني.

وأضاف: "إن خطوة الذهاب إلى الأمم المتحدة أصابت إسرائيل وأمريكا بحالة من عدم التوازن والتخبط, حيث مورست الضغوط على القيادة السياسية من أجل التراجع عن هذه الخطوة, لكن القيادة تصر على الذهاب للأمم المتحدة والحصول على العضوية التي ستخولها أن تكون عضواً في مختلف المؤسسات الدولية، بما يمكنها من مقاضاة إسرائيل على ارتكاب جرائمها", وشدد على ضرورة تعزيز التلاحم الشعبي الفلسطيني، والتفاف الجماهير حول موقف القيادة بكل الوسائل السلمية المتاحة.

ممدوح ابو جرار رئيس مجلس محلي مرج الغزال اكد باسم رؤساء المجالس القروية على وقوفهم خلف سياسة الرئيس محمود عباس وعلى أهمية توسيع قاعدة المشاركة في الفعاليات الداعمة لتوجه الرئيس إلى الأمم المتحدة.