الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

أحرار: نقل الأسير رائد الحوتري الى مستشفى سجن الرملة

نشر بتاريخ: 18/09/2011 ( آخر تحديث: 18/09/2011 الساعة: 12:41 )
غزة-معا- أفاد مركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان أن الأسير رائد الحوتري من مدينة قلقيلية "34عام" تردت حالته الصحية ونقل على إثرها إلى مستشفى سجن الرملة, موضحاً أنه يعاني من تآكل في عظام القدم بسبب الحياة الصعبة التي عاشها في السجون والزنازين منذ سنين طويلة والتعذيب الذي لقاه من قبل السجان.

وذكر أن الأسير أصبح يعاني من مضاعفات أرهقت كاهله, ناهيك عن تضاعف المرض في عينيه وسط الإهمال الصحي السائد في السجون والمبالاة التي يواجهها الأسرى من الإدارة هناك حيث ترفض إجراء عملية للأسير كعقاب له.

يشار إلى أن الأسير الحوترى محكوم بالمؤبد 22 مرة وكان يقضي في سجن رامون لكنه نقل إلى مستشفى سجن الرملة بسبب تدهور وضعه الصحي الذي تضاعف جراء التعذيب المتواصل ضده وبقاءه في السجون والزنازين مدة طويلة.

وحمل مركز أحرار الاحتلال المسئولية الكاملة عن حياة الأسير الحوترى مطالباً الصليب الأحمر والجهات المختصة ببذل جهودهم لإنقاذ حياته وتقديم الرعاية الصحية له, وأكد ضرورة العمل على وقف الانتهاكات التي يمارسها السجان بحق الأسرى المرضى من رفض العلاج والمساومة عليه وغيره الكثير من الأساليب التي يجب ايقاف السجان من ممارستها.