الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

فتح بقبلان تنظم ندوة سياسية حول استحقاق ايلول

نشر بتاريخ: 18/09/2011 ( آخر تحديث: 18/09/2011 الساعة: 12:28 )
نابلس-معا-نظمت حركة فتح في منطقة الشهيد يعقوب سمور بالتعاون مع حزب الشعب الفلسطيني ندوة سياسية حول استحقاق ايلول .

عقدت الندوة في قاعة بلدية قبلان بحضور الدكتورة نجاة ابو بكر عضو المجلس التشريعي وعاصم عبد الهادي عضو المكتب السياسي لحزب الشعب وحسني عودة وعز دوابشه ويوسف خضير الاعضاء في لجنة اقليم نابلس ومعتز السيد عضو لجنة الرقابة المركزية للحزب وعماد الاقرع امين سر المنطقة واعضاء الهيئة التنظيمية في المنطقة وعدد من الكادر .

وقد افتتح الاقرع الندوة بكلمة ترحيبية رحب فيها بالمشاركين والحضور ، داعياً الى مساندة القيادة الفلسطينية في جهدها لانتزاع الاعتراف الدولي بفلسطين عضو كامل العضوية في الامم المتحدة .

واعتبر القيادي الفتحاوي محمد عواد الذي ادار الندوة ، قرار الذهاب الى الامم المتحدة قرار سديد وصائب بعد تعثر المفاوضات وتنكر حكومة نتنياهو لحقوق شعبنا المشروعة ومواصلة جيش الاحتلال وقطعان المستوطنين لاعتداءاتهم بحق شعبنا الاعزل .

واكدت ابو بكر على ضرورة الوقوف الى جانب القيادة الفلسطينية والسيد الرئيس ابو مازن في مسعاه ونضاله المتواصل لنيل عضوية فلسطين الكاملة في هيئة الامم المتحدة ، مشددة في هذا الاطار على اهمية المشاركة في الفعاليات الشعبية الداعمة لحق شعبنا في تقرير مصيره وإقامة دولته المستقلة في حدود الرابع من حزيران عام 1967 .

وقالت ابو بكر ان موقف حركة حماس من الخطوة غريب ومستهجن ، مطالبة اياها بالتراجع عن موقفها ودعم سيادة الرئيس ابو مازن في كفاحه من اجل نزع الشرعية عن الاحتلال .

من جانبه اعتبر عبد الهادي قرار التوجه الى مجلس الامن قراراً حكيماً وشجاعاً يعبر عن ارادة شعبنا المصمم على دحر الاحتلال الجاثم على ارضنا وتحقيق تطلعاته في الحرية والاستقلال .

بدوره عبر عودة عن ثقته بصلابة موقف القيادة الفلسطينية التي تتمسك بالثوابت الوطنية وتدافع بكل بسالة عن شعبنا وحقوقه متسلحة بعدالة قضيتنا ، مؤكداً ان الواجب الوطني يتطلب من الجميع الالتفاف حول منظمة التحرير الفلسطينية التي تواصل مسعاها في سبيل انجاز الاستقلال من خلال تحويل حلم الدولة الى حقيقة قائمة على الارض .

اما دوابشه فقد شدد على حرص حركة فتح على المشاركة الفاعلة في حشد الطاقات وتوحيد الجهود المساندة للقيادة والداعمة لتحركها في الامم المتحدة ، مشيراً الى ضرورة رفع صوتنا عالياً في الفعاليات المقرة تأيداً لقرار التوجه الى الامم المتحدة من اجل الاعتراف بدولة فلسطين .
من جهته اعتبر السيد قرار التوجه الى الامم المتحدة معركة سياسية ودبلوماسية وهي تحظى بالدعم والمساندة من جانب جميع القوى الوطنية وخطوة في الاتجاه الصحيح نحو اعادة الاعتبار للقضية الفلسطينية على الساحة الدولية .
وفي نهاية الندوة تم فتح باب الاسئلة والاستفسارات من جانب الحضور وقام المتحدثون بالرد عليها .