الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاعلام: اعتداءات المستوطنين محاولة "مريضة" للضغط على شعبنا

نشر بتاريخ: 18/09/2011 ( آخر تحديث: 18/09/2011 الساعة: 14:22 )
رام الله- معا- تنظر وزارة الإعلام للاعتداءات التي يشنها المستوطنون ضد المواطنين والممتلكات في المحافظات والتي تتم تحت سمع وبصر جيش الاحتلال، وتحظى بحمايته بخطورة بالغة.

وقالت الوزارة في بيان وصل"معا" ان أعمال الهدم في العديد من المناطق كمخيم العروب، قرية العقبة، أراضي سيلة الظهر، بيت أمر، قصرة، حوارة، نابلس، الولجة، يطا، بيت فوريك، بيت ريما، كفر قدوم، كفر لاقف، قبلان ،بورين، دير الحطب، يتما، مادما وعينبوس وغيرها من المواقع لا يمكن أن تثني الشعب الفلسطيني عن مواصلة مسيرته نحو الحرية والانعتاق من الاحتلال، مضيفة انها محاولة "يائسة" من حكومة نتياهو ووزير خارجيته أفيغدور ليبرمان والمستوطنين لخلق حقائق جديدة، قبل وقت قصير من عزم القيادة بالتوجه للأمم المتحدة لنيل الاعتراف بالدولة المستقلة، والتخلص من آخر احتلال في القرن الـ21.

ودعت الوزارة بشكل عاجل أعضاء البعثات الدبلوماسية الوقوف عند هذه الانتهاكات، والضغط على الاحتلال للكف عنها فورا، لأن استمرارها أو السكوت عنها سيؤدي إلى تفجير الأوضاع والعودة إلى حلقة مفرغة.

وحثت وسائل الإعلام المحلية والعربية والأجنبية على رصد و"تعرية" المستوطنين وعدوان اسرائيل عبر إظهار صورة الاحتلال التي لا يمكن أن تستمر.

وطالبت الهيئات الحقوقية بمقاضاة إسرائيل وجيشها ومستوطنيها الذين يضربون كل التشريعات والمعاهدات والمواثيق الدولية وعدم الاكتفاء بتوثيقها أو إحصاء ضحاياها.