الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

النجاح يغلف التجمع الأول للمنتخب المدرسي في الخليل

نشر بتاريخ: 18/09/2011 ( آخر تحديث: 18/09/2011 الساعة: 17:27 )
الخليل- معا- فايز نصار- ضمن الاستعداد للمشاركة في بطولة كرة القدم الرابعة، التي تقام ضمن دورة الألعاب المدرسية العربية، في مدينة الطائف السعودية ، في الفترة من 27 أيلول الجاري حتى السابع من تشرين أول القادم ، انتظم عناصر المنتخب الفلسطيني المدرسي، أيام الخميس والجمعة والسبت في تجمع إعدادي على ستاد الحسين الدولي بالخليل.

وأشرف على التجمع المدير الفني للمنتخب ناصر دحبور بحضور جميع اللاعبين الثمانية عشر الذين سيشاركون في البطولة ، والذين تم اختيارهم بعد تجمعين اختياريين خلال الأسبوع قبل الماضي على ملعبي البيرة الجديدة ونابلس.

وساهمت الإدارة العامة للنشاطات الطلابية ، دائرة النشاطات الرياضية بالوزارة ، بالتعاون مع قسم النشاط الرياضي بمديرية التربية والتعليم بالخليل في نجاح التجمع ، ووفرت كل أسباب الراحة للمشاركين في هذا التجمع من مختلف المحافظات ، وشكر القائمون على التجمع كل من ساهم في نجاحه ، وخاصة إدارة الجمعية الخيرية الإسلامية بالخليل ، وعلى رأسها الشيخ حاتم البكري، بعد توفيرهم الإقامة في مقر الجمعية بدويربان ، ووضعهم حافلة تحت تصرف المنتخب طيلة أيام المعسكر.

وتحظى تحضيرات المنتخب المدرسي باهتمام ومتابعة مدير عام النشاطات الطلابية الأخت الهام عبد لقادر محيسن ، التي تحرص على توفير كل المتطلبات المتعلقة بنجاح مشاركة منتخبنا ، وتوفير كل الاحتياجات اللازمة للاعبين ، فيما تابعت مديرية تربية الخليل ، الأخت نسرين ياسر عمرو التحضيرات من خلال التواصل مع رئيس قسم الناشطة بمديرية الخليل نعيم حمدان ، ومسئولة النشاط الرياضي سلام الحرباوي ، وتم توفير كل احتياجات المنتخب .

ويسهر على التحضيرات الإدارية للمنتخب مدير دائرة النشاط الرياضي بالوزارة الأخ جمال فرهود الذي انتقل إلى خليل الرحمن لمتابعة التحضيرات ، وتوفير اللوازم والتجهيزات، فيما تساهم وكل من لواحظ كرزون وصفاء البرغوثي في التحضيرات ، من خلال موقعهم في القسم.

وبرمج المدير الفني للمنتخب ناصر دحبور تدريبات مكثفة خلال أيام المعكسر الثلاثة ، مركزا على محاولة الوقوف على الوضع البدني والفني للاعبيه ، مع تنظيم تدريبات خاصة لإيجاد الانسجام اللازم بين اللاعبين ، إضافة الى محاضرات تنظيمية ، لإعداد اللاعبين نفسيا ، وتعريفهم بأهمية المشاركة الفلسطينية في مثل هذه الدورات ، وضرورة التفاني لتحقيق أفضل النتائج ، وعكس المثل التربوية الفلسطينية أمام الشقاء العرب .

ويضم المنتخب كلا من :
داود ردايدة ومحمد صبح ويوسف الأشهب ذاكر أبو راس ومهند فنون وايسم طبطب ومحمد ابو عصفور ومؤمن نظمي وإبراهيم قدح ونصر حجيجي وزهير الفرارجة وحسين براهمة وساري عواجنة وإبراهيم جلايطة ومحمود ابو وردة واحمد الترتير وأسامة الصباح وحمزة نصار .

ويضم طاقم المنتخب الى جانب المدرب ناصر دحبور مساعد المدرب فايز نصار ،والمدير الإداري صالح .

وفي ختام المعسكر التقى المنتخب عصر السبت على ستاد الحسين مع فريق "شباب " شباب الخليل من مواليد 1993 ، في لقاء ودي حبي ساده التنافس والعروض الجيدة ، وانتهى بفوز المنتخب بنتيجة هدف مقابل صفر سجل في الرمق الأخير من المباراة بقدم محمد أبو عصفور .

ونفذ عناصر المنتخب ما تم التدريب عليه ، وطبق اللاعبون ذلك الى حد كبير ، في مواجهة فريق شباب الخليل ، الذي يعتبر من أفضل فرق فلسطين في هذا السن ، والذي طعم باللاعبين عايد الشيوخي وبشار ابو نجمة .

وبدا المنتخب المدرسي اللقاء بوجود داود ردايدة حارسا ، وذاكر أبو راس ويوسف الأشهب وإبراهيم جلايطة وحسين براهمة في الدفاع ، ومهند فنون وإبراهيم قدح وزهير فرارجة ومحمد أبو عصفور ومحمد صبح في الوسط ، ونصر حجيجي وحده في الهجوم ، فيما غاب عن المنتخب ايسم طبطب ، الذي لعب الجمعة مع مؤسسة البيرة ، وأسامة الصباح الذي لعب السبت مع الثقافي في الدوري أيضا .

وفي ختام المعسكر توجه المنظمون بالشكر الجزيل لكل من ساهم في نجاحه ، خاصين بالذكر إدارة الجمعية الخيرية الإسلامية ، ونادي شباب الخليل الرياضي الذي وفر ادوات التدريب للمنتخب ، والعاملين في ستاد الحسين الدولي وستاد دورا الدولي ، إضافة الى مدرب حراس شباب الخليل جمال عويسات ، الذي تطوع لتدريب حراس المنتخب ، وعبد الناصر الشريف الذي وفر لباسا تدريبيا للمنتخب .

وكان عناصر المنتخب تنقلوا يوم الجمعة الى ستاد دورا الدولي ، وشاهدوا مباراة القمة بين شبابي الخليل والظاهرية ، والتي كانت فرصة لإبداء بعض الملاحظات من قبل المدرب ، حيث كانت المباراة بمثابة وجبة تدريب تطبيقية ، تعرف اللاعبون من خلالها على شيء من مهامهم .