الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

دعما لاستحقاق ايلول- حملة لإخلاء جامعة النجاح من بضائع الإحتلال

نشر بتاريخ: 18/09/2011 ( آخر تحديث: 18/09/2011 الساعة: 13:54 )
نابلس - معا - أعلنت حركة الشبيبة الطلابية ومجلس إتحاد الطلبة في جامعة النجاح الوطنية عن إطلاق حملة لمقاطعة البضائع الإسرائيلية حتى إخلاء جامعة النجاح الوطنية من منتجات الإحتلال.

وأكدت الشبيبة الفتحاوية ومجلس النجاح أنه لا مبرر للصمت على بقاء البضائع الإسرائيلية في الجامعات الفلسطينية أو أي من المرفقات التعليمية والاكاديمية في ظل السعي لاعلان الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف، ومقاطعة اسرائيل من قبل كل الأحرار حول العالم، كخطوة أولى في طريق مقاطعة هذه البضائع طلابيا واكاديميا وشعبويا.

واضاف البيان الصحافي أن الحملة تأتي لأهمية أخذ الشباب الفلسطيني بشكل عام وطلبة الجامعات بشكل خاص لدروها الطليعي في مواجهة الإحتلال، وتنمية وعيه وادراكه الوطني بأهمية رفض كل ما يمكن أن يساهم في إستمرار الإستيطان والإحتلال الاسرائيلي لأراضي الدولة الفلسطينية.

واشار التصريح الصحفي أن الحملة تستهدف أيضا تخفيض اسعار بعض السلع الإستهلاكية لتصبح بسعر السوق لا سيما وأن الظروف الإقتصادية والمعيشية تزداد سوءا على الطلبة وعائلاتهم.

وقد تشكلت الحملة من كافة الطلبة على إختلاف توجهاتهم ومشاربهم السياسية والنقابية والثقافية في إشارة واضحة إلى وحدة الهدف والصف في سبيل إخلاء الجامعات الفلسطينية من منتجات الإحتلال.

من الجدير ذكره ان ما يميز هذه الحملة أنها ستكون أفقية وليست عمودية بمعنى أنها ستمتد وتتوسع تدريجيا بين أقسام وكليات الجامعة من خلال كوادر الحملة ومناصريها حتى إخلاء مقصف واروقة الجامعة من كل ما يمت للإحتلال بصلة.