الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من الصليب الأحمر السويدي والصليب الأحمر النرويجي يزور جمعية الهلال

نشر بتاريخ: 18/09/2011 ( آخر تحديث: 18/09/2011 الساعة: 15:27 )
طولكرم- معا- زار وفد من الصليب الأحمر السويدي والصليب الأحمر النرويجي جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في عنبتا واجتمع مع المؤسسات المحلية في عنبتا في قاعة نادي عنبتا الرياضي الثقافي في البلده واستمع منهم عن النشاطات والخدمات التي تقوم بها الجمعية.

والقت بعض السيدات أعضاء لجنة الأمومة الآمنه التابعه للجنة الرعاية الصحية الأولية بعض الكلمات الترحيبية والتعريف عن عمل اللجنة كما تحدثت عن تجاربهن في التطوع بلجان جمعية الهلال الأحمر ومدى الإستفاده التي أثرت في مسيرة حياتهن الأسرية والمجتمعية وأصبحن ذوات خبره وصانعات قرار.

واستمع الحضور الى طبيعة عمل اللجنه التي تقوم على نشر الوعي والثقافه الصحية في المجتمع وتقديم المساعده للمسنين وذوي الإحتياجات الخاصه والأيتام كما أنها تقوم على زيارة مدارس الأطفال لتتعرف على المشاكل النفسية التي تواجه طلاب المدارس وعمل رحلات للمسنين والعناية بهم وتنظيم رحلات لذوي الإحتياجات الخاصه والأيتام.

واشاد الدكتور أنور دويكات مسؤول الرعاية الصحية في جمعية الهلال الأحمر بالإنجازات التي حققنها السيدات في خلال ثمانية أعوام من تأسيس هذه اللجان وقدم لمحه موجزه عن عمل اللجان.

وتحدثت ايرين ممثلة عن الصليب الأحمر السويدي عن دور اللجان ومدى سعادتها بالتعامل مع هذه اللجان وتشجيعها على الإستمرار وبذل الجهود للإستمرار في عملها.

كما قامت الدكتورة أنيت ممثلة عن الصليب الأحمر النرويجي بطرح اسئلة للحضور والتشجيع على دمج المتطوعين من الرجال مع النساء في هذه اللجان لما له أهمية بالغه في تكوين مجتمع متكامل واسر صحية خالية من أية مشاكل.

كما رحبت سوسن نجيب عبد الحليم نائب رئيس فرع جمعية الهلال الأحمر في عنبتا بالحضور واشادت بعمل اللجان وطالبت الجهات الداعمة بدعم اللجنة لضمان استمرارها.

وقالت بانه لولا الرجل ما كانت المرأة خرجت للعمل ووقفت الى جانبه في تكوين مجتمع مثقف واع وشكرت الصليب الأحمر والقائمين على المشروع في جمعية الهلال الأحمر والمؤسسات على تعاونها مع الجمعية.

وفي نهاية اللقاء توجهوا الى مقر الجمعية وشاهدوا عرض على الكمبيوتر قام به منسق لجنة المتطوعين عبد الرحمن نصار واعجبوا بالنشاطات والخدمات التي تقوم بها اللجنه والجمعية.