الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الدفاع المدني يسلم يافطات ولوحات إرشادية لمديرية التربية في بيت لحم

نشر بتاريخ: 18/09/2011 ( آخر تحديث: 18/09/2011 الساعة: 17:19 )
بيت لحم-معا-سلمت مديرية الدفاع المدني في محافظة بيت لحم لوحات إرشادية ويافطات حول الوقاية والسلامة العامة والمدرسية لقسم الصحة في مديرية تربية بيت لحم .

وذكر تقرير لإدارة العلاقات العامة والإنسانية في الدفاع المدني أن النقيب شوكت سعادة والرقيب نادر معاوية التقوا بالسيدة ماجدة رمضان مديرة قسم الصحة المدرسية في تربية بيت لحم ؛ وتم التطرق إلى إجراءات ومتطلبات الوقاية والسلامة العامة في المدارس وإجراء كشف وتفقد على المدارس لتحديد ما تحتاج لتعزيز إجراءات السلامة العامة بالإضافة إلى الاستمرار في تدريب فرق ومجموعات داخل المدارس من الطلبة والمعلمين على عمليات الإخلاء والإطفاء بحيث يتم تشكيل فرق طوارئ ثابتة داخل المدارس تكون مهمتها الاستمرار في التدريب على عمليات الإخلاء وتعتبر بمثابة فرقة تدخل سريع في حال حدوث أي خطر لحين وصول طواقم الدفاع المدني .

من جهته أشار النقيب شوكت سعادة إلى أهمية القيام بتدريب مشرفي ومعلمي الصحة المدرسية في المدارس والموظفين في مديرية التربية والتعليم على علوم الدفاع المدني وخصوصا في مجال الإخلاء .

من جانبها رحبت ماجدة رمضان بالاجتماع وأبدت تعاونها الكامل وخصوصا في مجال توفير كشوفات لمدارس المحافظة التي تعتبر أولوية وبحاجة إلى تدريبات وتفقد السلامة العامة فيها .

وفي نهاية الاجتماع قام الوفد بتسليم 60 يافطة ولوحة إرشادية إلى قسم الصحة في التربية والتي سيتم توزيعها على 30 مدرسة بمعدل لوحتان لكل مدرسة ضمن شروط ومواصفات تم الاتفاق عليها .