الأربعاء: 09/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

شويكي: تحريف المناهج الفلسطينية في القدس حلقة من مسلسل التهويد

نشر بتاريخ: 18/09/2011 ( آخر تحديث: 18/09/2011 الساعة: 20:28 )
القدس- معا- دعا سعيد شويكي عضو المكتب السياسي للجبهة العربية الفلسطينية إلى مواصلة الاحتجاجات والفعاليات الرافضة لتحريف وتغير المنهاج الفلسطيني الذي يدرس في مدارس القدس.

واعتبر شويكي أن حجم التحريف الذي تم في المناهج من قبل وزارة المعارف الإسرائيلية يؤكد أن ما يمارسه الاحتلال هو حلقة في مسلسل التهويد المستمر للمدينة المقدسة، ولا يقل خطره عن ما تمارسه إسرائيل من إجراءات بحق المقدسات الإسلامية والمسيحية وما تمارسه أيضاً من هدم للبيوت وسحب للهويات وتضييق الخناق على أهالي القدس، معتبرا أن هذه الممارسات تستهدف الوعي الفلسطيني وطمس الثقافة واستهداف الهوية الوطنية الفلسطينية.

ودعا شويكي أبناء شعبنا من طلاب وأولياء أمور إلى التصدي لهذا التحريف ورفض التعاطي مع الكتب المحرفة التي توزعها البلدية ووزارة المعارف والتمسك بالمنهاج الفلسطيني، معتبراً أن الدفاع عن المناهج الفلسطيني كالدفاع عن الهوية والوجود في مدينة القدس.

وأكد شويكي أن هذا التصرف يتزامن مع مطالبة المجتمع الدولي الحكومة الاسرائيلية بالتخلي عن سياستها بادارة ظهرها للارادة الدولية التي تطالبها بوقف الاستيطان والاقرار بالعودة الى حدود عام 1967 والقدس الشرقية ضمن هذه الحدود من اجل العودة الى المفاوضات وانهاء الصراع الاسرائيلي الفلسطيني من خلال اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.