الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

صحفيو غزة يعتصمون للمطالبة بالإفراج عن الصحفيين المعتقلين

نشر بتاريخ: 19/09/2011 ( آخر تحديث: 19/09/2011 الساعة: 15:05 )
غزة- معا- طالب صحفيون فلسطينيون صباح اليوم المنظمات الأهلية والحقوقية والأمم المتحدة بالتدخل السريع للإفراج عن الصحفيين الفلسطينيين المعتقلين في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

ووجه عادل الزعنون مدير مركز الدوحة لحرية الإعلام خلال اعتصام للصحفيين أمام مقر لجنة الصليب الأحمر الدولية احتجاجا على اعتقال الاحتلال الإسرائيلي لخمسة صحفيين فلسطينيين خلال الأشهر الماضية تحية لكل الأسرى وفي مقدمتهم الأسرى الصحفيين , مشيرا إلى نضالات هؤلاء الصحفيين من اجل نشر الحقيقة.


وقال "سيبقى الصحفي الفلسطيني يحمل الرسالة ذاتها, فلن يخمد صوت الصحفي , ولن تغمض عينه ولن تموت كلمة الإعلامي مهما حاول الاحتلال كسر قلمه".

ودعا الزعنون الأمم المتحدة للتدخل من اجل انهاء ملف الأسرى في السجون الإسرائيلية وإطلاق سراحهم, مضيفا "لن يستطيع الاحتلال اخماد صوت الصحافة الفلسطينية مهما كلف الثمن".

وفي كلمة الصحفيين والمراكز الإعلامية أكد الصحفي فتحي صباح lمدير معهد الاتصال والتنمية تضامن جميع الصحفيين مع الأسرى في السجون الاسرائيلية وبالأخص الصحفيين المعتقلين , مشيرا إلى أن قضية الأسرى تحضى بإجماع فلسطيني.

وأضاف صباح "نرسل التحية لخمسة من زملائنا الصحفيين المعتقلين وهم " سامر علاوي – نواف العامر-عامر أبو عرفة- أسيد عمارنة – محمد بشارات ", الذين أبوا إلا أن ينشروا الحقيقة , كما أننا نقف مع أهالي الأسرى لنقول في وجه دولة الاحتلال التي تحتجز عشرات النساء ومئات الأطفال وآلاف الشباب أنها دولة عنصرية".

وأكد صباح أن الصحفيين سيبقون شهود عيان على جرائم الاحتلال , وسيقومون بمهامهم في نشر الحقيقة , مشيرا إلى أن قضية الأسرى يجب أن تبقى حاضرة في الأذهان ".

وأعربت مريم أبو دقة رئيس مجلس جمعية الدراسات النسوية التنموية الفلسطينية عن تضامن جميع الأسيرات المحررات مع الأسرى والصحفيين المعتقلين في السجون الاسرائيلية.

وطالبت أبو دقة بضرورة إعطاء الأسيرات المحررات حقوقهن ليتمكن من العيش بكرامة , مطالبة بضرورة أن تشمل منحة الحج جميع الأسيرات المحررات في قطاع غزة , وداعية وسائل الإعلام بإعطاء هذه الفئة حقها من التغطية الإعلامية قائلة"تلبية حقنا في الحج خطوة أولى لإعادة الاعتبار لنا".

واستنكر رأفت حمدونة مدير مركز الأسرى للدراسات اعتقال الاحتلال الإسرائيلي للفلسطينيين , خصوصا من لهم سنوات طويلة في المعتقل دون الإفراج عنهم , ودون أن تتدخل المنظمات الحقوقية الدولية للإفراج عنهم وإطلاق سراحهم , داعيا إلى الإفراج عن الصحفيين المعتقلين وكافة الأسرى.