الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية وتعليم الوسطى تعقد اجتماعا لأمناء المكتبات

نشر بتاريخ: 19/09/2011 ( آخر تحديث: 19/09/2011 الساعة: 13:11 )
غزة - معا - عقدت مديرية التربية والتعليم بالمحافظة الوسطى- قسم التقنيات التربوية اجتماعاً لأمناء المكتبات المدرسية مع بداية العام الدراسي الجديد 2011- 2012م، بحضور أ. ماجد لولو مسئول المكتبات بوزارة التربية والتعليم، وأ. ماهر أبو زر النائب الفني لمدير التربية والتعليم بالوسطى، وأ. أحمد أبو سويرح رئيس قسم التقنيات التربوية، وأ. آمال شاهين مشرفة المكتبات، وذلك بمدرسة العائشية الأساسية بدير البلح.

وهنأ أ. لولو أمناء المكتبات ببداية العام الدراسي الجديد وشكر مديرية الوسطى وقسم التقنيات التربوية والمكتبات على تعاونها مع دائرة المكتبات في الوزارة لتطوير المكتبات المدرسية، وأضاف أ. لولو بأننا سننتقل هذا العام إلى نظام المكتبة الالكترونية المُحوسب بالإضافة إلى الكتب العادية، مشددا على أمناء المكتبات المدرسية تهيئة البيئة العامة للمكتبة لتشجيع الطلاب على القراءة والمطالعة ، متمنياً أن تكلل هذه الرؤية بالنجاح وترتقي إلى مستوى المكتبات الموجودة في العالم العربي.

وفي كلمته رحب أ. ماهر أبو زر بالضيوف وبوفد الوزارة وأمناء المكتبات، وتحدث عن أهمية المكتبة المدرسية ودورها في تطوير المسيرة التعليمية والرقي بها، وأضاف أ. أبو زر بأن المكتبة المدرسية لم تعد مجرد ديكور داخل المدرسة كما يعتقد البعض وإنما أصبحت جزء أساسي من مكونات المدرسة ومن أهم عناصر العملية التعليمية ، وأن مديرية التربية والتعليم بالوسطى لن تـألوا جهداً في رعاية المكتبات المدرسية وتوفير كل ما تحتاج إليه من متطلبات.

كما تحدثت مشرفة المكتبات المدرسية أ. آمال شاهين عن أهمية هذا الاجتماع الذي يأتي مع بداية العام الدراسي الجديد 2011- 2012م ، واضافت بان محاور الاجتماع تدور حول الاستعداد للعام الدراسي الجديد ، ومناقشة الدليل العلمي للمكتبات وتوحيد السجلات، والتحضير لمسابقة تاج المعرفة وأسبوع المكتبات السنوي، وتحديث البيانات للمكتبة المدرسية، وخطة تطابق السجل العام للمكتبة مع سجل المديرية، وتم الحديث عن الدورات التدريبية.