الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

يوم ارشاد وتوجيه في كلية فلسطين الأهلية الجامعية

نشر بتاريخ: 19/09/2011 ( آخر تحديث: 19/09/2011 الساعة: 15:41 )
بيت لحم- معا- أقامت يوم امس الاحد كلية فلسطين الأهلية الجامعية يوم ارشاد وتوجيه للطلبة الجدد في الجامعة.

وفي بداية الحفل، قام عريف الحفل سامر غبون مدير العلاقات العامة بالترحيب بالطلبة الجدد وتمنى لهم حياة جامعية مكللة بالنجاح.

بعد ذلك تحدث رئيس الجامعة د. غسان أبو حجلة مرحبا بالطلبة الجدد في هذا الصرح العلمي، كما أكد على ضرورة أن يكون هناك شفافية عالية في العلاقة بين الطلبة والإدارة، سواء أكاديميين أو إداريين، كما نوه الى أن الجامعة تنظر الى الطالب كأنه مولود جديد وتقوم الجامعة بتزويده بالعلم والمعرفة وقوم على توجيهه وإرشاده حتى نصنع منهم قادة المستقبل.

تلى ذلك كلمة للدكتور سامي باشا مساعد الرئيس لشؤون الجودة والنوعية والبحث العلمي، تحدث فيها عن أهمية الوقت والمحافظة عليه وإيلائه أهمية كبرى في حياة الطالب لما في ذلك أهمية لمساعدة الطالب لترتيب أموره، حتى يستطيع أن يعطي كل شيء وقته وأن يكتسب من الحياة الجامعية الخبرة التي تؤهله لدخول سوق العمل.

كما تحدث محمود رحال مدير شؤون الطلبة عن دور دائرة شؤون الطلبة في مساعدة الطلبة وتذليل العقبات التي تواجههم في حياتهم الجامعية.

كما تطرقت لبنى عدوي المرشدة الاجتماعية في الجامعة إلى أهمية قسم الإرشاد في إرشاد الطلبة ومساعدتهم في حالة وجود بعض الصعوبات والمشاكل الاجتماعية التي من شأنها أن تعيق دراستهم الجامعية.