الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الإتحاد الفلسطيني لشركات التأمين يبدأ سلسلة دوراته لوكلاء التأمين

نشر بتاريخ: 19/09/2011 ( آخر تحديث: 19/09/2011 الساعة: 15:50 )
رام الله - معا - أعلن الإتحاد الفلسطيني لشركات التأمين عن اختتم أولى الدورات التدريبية التي ينظمها الإتحاد الفلسطيني لشركات التأمين لوكلاء التأمين، بالتعاون مع جمعية وكلاء التأمين في فلسطين.

حيث جاء انعقاد هذه الدورة والتي قدمها الأمين العام للإتحاد نهاد أسعد، بعنوان "مبادئ وأساسيات التأمين" والتي تم التركيز فيها على تعريف التأمين ومبادئه ونشأته وتعريف الخطر وأنواعه، وكذلك شرح مفصّل لكافة أنواع التأمين التي تكتتب فيها شركات التأمين العاملة في فلسطين.

وأكد محمد الريماوي رئيس مجلس إدارة الإتحاد الفلسطيني لشركات التأمين، على أهمية هذه الدورات لما تلعبه من دور كبير في رفع المستوى المهني للعاملين في قطاع التأمين، كما و أثنى الريماوي على دور الجمعية في ذلك وعلى حضور الوكلاء ومشاركتهم والتزامهم. وأشار إلى ضرورة استمرار هذه الدورات مستقبلاً.

وحول أهداف الدورة، أشار الريماوي أنها هدفت إلى رفع مستوى كفاءة الوكلاء واطلاعهم على الأسس العلمية للتأمين، وكذلك لتبادل الخبرات بين قطاع الوكلاء وشركات التأمين، بالإضافة إلى العمل على رفد القطاع بكوادر قادرة على تنميته وتطوير الاقتصاد الفلسطيني، حيث إستمرت الدورة لمدة أربعة أيام.

وبدوره، شكر رئيس جمعية الوكلاء للتأمين سمير أبو شاويش الإتحاد على جهوده وتعاونه مع الجمعية، في رفع المستوى المهني للوكلاء، وأضاف بأن الدورات القادمة ستعقد مطلع الأسبوع القادم في مدينة الخليل.

كما أن الدورة التدريبية "لمبادئ وأساسيات التأمين" أعلاه، هي الأولى ضمن سلسلة دورات أخرى سوف ينظمها الإتحاد بالتعاون مع جمعية وكلاء التأمين والتي ستركز على تسويق التأمين و أنواعه المتخصصة، وهذا في إطار تطبيق مذكرة التعاون التي وقعها الطرفان خلال مؤتمر فلسطين الأول للتأمين الذي عقد العام الماضي، حيث ستستهدف الدورات ما يزيد عن مائتين وخمسين وكيلاً يتوزعون على مختلف محافظات الوطن.

وفي نهاية الدورة، أٌقيم حفل اختتام، سلّم خلاله السيد ريماوي والسيد أبو شاويش الشهادات لجميع الوكلاء المشاركين واللذين بلغ عدد أربعة وعشرين وكيل.

والجدير بالذكر، أن الإتحاد الفلسطيني لشركات التأمين، مؤسسة فلسطينية غير ربحية، شكلت بموجب قانون التأمين رقم 20 لسنة 2005. تتمتع المؤسسة بالشخصية الاعتبارية المستقلة، ومن أهدافها تعزيز الثقة بصناعة التأمين، و تحقيق التعاون مع الجهات الرسمية المختصة و كل من له علاقة بقطاع التأمين محلياً وعربياً و دولياً.