الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
غارات إسرائيلية تستهدف الضاحية الجنوبية

حاخام اسرائيلي يندد بسياسة "دفع الثمن" التي ينتهجها المستوطنون

نشر بتاريخ: 19/09/2011 ( آخر تحديث: 19/09/2011 الساعة: 18:34 )
بيت لحم- معا- ادان احد حاخامات المستوطنين الاسرائيليين اليوم الاثنين سياسة "تدفيع الثمن" التي ينتهجها المستوطنون ضد الفلسطينيين والجيش الاسرائيلي، معتبرا انها تهدد الوجود اليهودي في الضفة الغربية.

وقالت عريضة وقعها الحاخام ياكوف ميدان احد القائمين على معهد "هار اتزيون" الديني قرب بيت لحم جنوب الضفة الغربية "نحن ندين الاعمال التي تجري تحت عنوان تدفيع الثمن ضد الجيش والمساجد والعرب الابرياء".

واضاف ان "هذه الاعمال مرفوضة بتاتا من موقف اخلاقي ووطني وتعرض وجود الحركة الاستيطانية في يهودا والسامرة"، الاسم الذي تطلقه الدولة العبرية على الضفة الغربية.

وينتهج المستوطنون المتطرفون سياسة "تدفيع الثمن" بمهاجمتهم فلسطينيين واملاكهم ردا على اجراءات الحكومة الاسرائيلية ضد المستوطنات.

وقامت قوات من الجيش والشرطة الاسرائيلية مطلع الشهر بهدم ثلاثة منازل في مستوطنة "ميغرون" العشوائية ما ادى الى سلسلة اعتداءات ضد مساجد وجامعة فلسطينية في الضفة الغربية.

وقام مستوطنون بمهاجمة سيارات عسكرية في قاعدة عسكرية اسرائيلية قرب رام الله وثقبوا اطارات ووضعوا السكر في محركات الوقود.

وقال في عريضته "نريد ان نعزز اعمال الجيش ضد هذه الفظائع التي تقوض اسس وجودنا هنا"، داعيا المستوطنين الى "منع مثل هذه الاعمال" وفضح من يقف ورائها.

وصرح ميدان لوكالة فرانس برس "لا يمكن السماح بهذه الطريقة من التحرك -- ايذاء ابرياء واحراق مساجد --".

واضاف "اتفهم شعورهم بالاحباط والاستياء لكنهم تجاوزوا الخطوط الحمر".

واستجوبت الشرطة الاسرائيلية المسؤولة عن كافة القضايا المتعلقة بالمستوطنين العديد من الاشخاص حول الاعتداءات ولم يعتقل اي شخص اخر.

واضاف "نحن هنا لنبقى ونتمكن من العيش مع معظم العرب في سلام وعلاقات حسن جوار".