الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

ورشة الكتابة الفلسطينية "مغارة الخيال" تجمع الأطفال في بيرزيت

نشر بتاريخ: 19/09/2011 ( آخر تحديث: 19/09/2011 الساعة: 16:30 )
رام الله- معا- أقامت ورشة فلسطين للكتابة بالتعاون مع مؤسسة تامر للتعليم المجتمعي، في بيت نعمة في قرية بيرزيت، ورشة الكتابة الفلسطينية لمغارة الخيال، وهو برنامج للأطفال ما بين أعمار 6-9 أعوام، فبات المكان الذي تتحول فيه القصص إلى سحر، حيث عقدت أول جلسة بنجاح حيث تواجد أربعين طفل من بلدة بيرزيت وقامت ربى ناصر بقرأة قصة من أدب الأطفال للكاتبة تغريد النجّار، التي تبرعت بتلك الكتب للمكتبة.

يذكر أن مغارة الخيال هو برنامج ترفيهي تعليمي للأطفال بين سن السادسة والتاسعة يعنى بشكل خاص بسكان بلدة بيرزيت، حيث يتواجد المقر الرئيسي لورشة الكتابة الفلسطينية التي تنظمه وتشرف عليه.

وتنطلق الفكرة الأساسية من جمع الأطفال في مساحة يشعرون فيها بالراحة للتعبير عن أنفسهم، ويتشجعون على التواصل مع الأطفال في مثل عمرهم.

وتقوم ربى ناصر المدرسة في مدرسة الفريندز بحضور الورشة كل يوم أحد من الساعة الثالثة إلى الساعة الرابعة مساءً للعمل مع الأطفال على ابتداع أنشطة خلّاقة و متنوعة تتضمن القرأة والكتابة والفن.

وتأمل ورشة الكتابة الفلسطينية من خلال هذه الفعاليات بتوسيع آفاق الأطفال وتغذية خيالهم، وجعله قادرين على تصور الحياة وبناء أفكار مبدعة عن واقعهم.