الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

حكومة الظل تلتقي الدكتور خالد القواسمة

نشر بتاريخ: 19/09/2011 ( آخر تحديث: 19/09/2011 الساعة: 17:18 )
بيت لحم- معا- قامت حكومة الظل الشبابية بزيارة وزير الحكم المحلي الدكتور خالد القواسمة، للتأكيد على ضرورة بناء الجسور بين الشباب وصناع القرار.

وقام رئيس وزراء حكومة الظل الشبابية هشام هندي بالتعريف على فكرة الحكومة وأهدافها وأهميتها، مؤكدا على الدور الذي تلعبه حكومة الظل في تعزيز المشاركة السياسية للشباب والدور الرقابي على الحكومة الفلسطينية.

من جانبها أوضحت أمال كواملة وزيرة العدل في حكومة الظل القيم والمبادئ التي تؤمن بها حكومة الظل وعلى رأسها العدل والمساواة والديمقراطية واستقلالية حكومة الظل.

وخلال اللقاء أثنى الدكتور القواسمة على فكرة حكومة الظل مؤكدا على أهمية الشباب وضرورة تفعيل دورهم، والاهتمام بقضاياهم، والوصول بهم إلى التفكير الإبداعي، وأهمية توسيع مشاركتهم السياسية، وان على الشباب أنفسهم دور كبير في توسيع هذه المشاركة، وان عليهم الإيمان بقدراتهم وإمكانياتهم.

وقام القواسمة بشرح آلية عمل الوزارة وصلاحياتها وهيكلها التنظيمي وخطتها، مؤكدا على متابعة البلديات المنتخبة، في العمل على تطبيق المشاريع ، وأهمية تعاون الأهالي معها، وضرورة الدور الرقابي للمواطنين على البلديات، وممارسة هذه الرقابة من خلال انتخاب هيئات محلية تتناغم وتطلعات المواطنين، ولكن الظروف الحالية وقفت حائلا أمام المواطنين من لعب هذا الدور.

وتخلل اللقاء نقاش حول البطالة ودور الحكومة الفلسطينية في الحد من هذه المشكلة الخطيرة التي يعاني منها الشباب الفلسطيني، حيث أشار الدكتور احمد عودة وزير الصحة في حكومة الظل على أهمية علاج هذه المشكلة وما لها من خطر على تعميق مشاركة الشباب في المجتمع الفلسطيني، بينما أشار القواسمة إلى الخطط التي تتبناها الحكومة من اجل الحد من مشكلة البطالة مشيرا إلى الاحتلال والانقسام كأهم العقبات التي تحول دون تنفيذ هذه الخطط في الوقت الراهن.

وأكد المهندس ثائر طنينة وزير البيئة في حكومة الظل على ضرورة التعاون بين الشباب والحكومة الفلسطينية في تنفيذ خطة الحكومة، وأهمية إشراك الشباب في أنشطة الحكومة الفلسطينية، بهدف العمل المشترك أمام التحديات التي يواجهها المجتمع الفلسطيني وتجاوز هذه العقبات.

واثنت ميادة احشيش وزيرة الثقافة في حكومة الظل على دور وزارة الحكم المحلي وأهميتها، وعلى تعاون معالي وزير الحكم المحلي مع حكومة الظل الشبابية، وأهمية المعلومات والأفكار البناءة التي طرحها الدكتور على أعضاء الحكومة.

وفي نهاية اللقاء شكر أعضاء الحكومة معالي الوزير على حسن استقبالهم وتشجيعهم.