الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اختتام دورات تدريبية للمزارعين في محافظة نابلس

نشر بتاريخ: 19/09/2011 ( آخر تحديث: 19/09/2011 الساعة: 18:33 )
نابلس – معا - اختتمت مؤسسة الرؤية العالمية مكتب نابلس بالتعاون مع مديرية الزراعة في نابلس عدد من الدورات التدريبية للمزارعين في منطقة نابلس في موضوعات الري التكميلي للزيتون، العناية باشجار اللوزيات، وتربية النحل.
حيث تم تنفيذ دورة تدريبية حول العناية باشجار الزيتون والري التكميلي وتوزيع بعض مستلزمات الانتاج في قرى بيت فوريك، بيت دجن، وعزموط بمشاركة 90 مزارع من القرى المستهدفة وقد تم تنفيذ الدورة من قبل خبير الزيتون في فلسطين المهندس فارس الجابي .
اضافة الى ذلك فقد تم تنفيذ دورة تدريبة حول العناية باشجار اللوزيات في قرى بزاريا، برقة، الناقورة بمشاركة 30 مزارع، ودورة تدريبية حول تربية النحل في قرية بزاريا بمشاركة 20 سيدة، حيث نفذ التدريب من قبل مهندسي مديرية الزراعة في نابلس.
واشار نضال دويكات مديرالرؤية العالمية- مكتب نابلس ان هذه الدورات تأتي في اطار رفع قدرات المزارعين وتمكينهم من زيادة الانتاج وتحسين جودة المنتج وتعزيز المهارات التسويقية للانتاج الفلسطيني.
وأضاف أن هذه التدخلات تأتي ضمن استراتيجية الرؤية العالمية في تحسين الوضع الاقتصادي للقرى المستهدفة من خلال استهداف القطاعات الزراعية الهامة في تلك المناطق والذي ينعكس بشكل ايجابي على توفير الاحتياجات الاساسية للاطفال في القرى المستهدفة.