الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الهباش: الشعب الفلسطيني يدعم خيار الرئيس بالتوجه للأمم المتحدة

نشر بتاريخ: 19/09/2011 ( آخر تحديث: 19/09/2011 الساعة: 17:49 )
جدة- معا- أكد الدكتور محمود الهباش أن الشعب الفلسطيني بأطيافه كلها يدعمون خيار القيادة الفلسطينية بتوجهها للأمم المتحدة للحصول على الاعتراف بالدولة الفلسطينية، والحصول على مقعدها أسوة ببقية دول العالم الحر.

جاء ذلك خلال لقائه مع الجالية الفلسطينية في مدينة جدة في المملكة العربية السعودية.

وأشار الوزير الهباش إلى أن توجه القيادة الفلسطينية ممثلة بالرئيس محمود عباس إلى الأمم المتحدة، هو قرار سليم جاء إثر إيصال المفاوضات الثنائية إلى طريق مسدود من قبل الحكومة الإسرائيلية التي تستمر بالاستيطان بشكل يومي، مؤكداً وقوف الشعب الفلسطيني خلف قيادته الحكيمة صفاً واحداً.

وأشاد الوزير الهباش بالخطاب الذي ألقاه الرئيس الفلسطيني محمود عباس، والذي أوضح من خلاله إصرار القيادة على المضي قدماً بخيارها بالتوجه إلى الأمم المتحدة رغم ما تتعرض له من ضغوط وتهديدات.

ونوه الوزير الهباش إلى أن زيارة المبعوث الأمريكي إلى رام الله ديفيد هيل لم تأت بجديد.

كما شدد الهباش في كلمته على أهميته المصالحة الفلسطينية كخيار استراتيجي لجميع الشعب الفلسطيني بكافة توجهاته السياسية، كما أكد حرص الرئيس الفلسطيني على تنفيذ بنود المصالحة لما له من أثر كبير على وحدة الشعب ووفاقه.

من جهتهم أكد وجهاء الجالية الفلسطينية على دعمهم للرئيس محمود عباس في توجهه للأمم المتحدة، و في حرصه على إنهاء الانقسام، وإعادة اللحمة للشعب الفلسطيني في الداخل والخارج.

ورحب القنصل العام لفلسطين في المملكة العربية السعودية الدكتور عماد شعث بالوزير الهباش، شاكراً له زيارته للملكة والتقاءه بالجالية الفلسطينية، مما يؤكد حرص القيادة الفلسطينية على تواصلها الدائم والحثيث مع أبناء الشعب الفلسطيني في المهجر، وإطلاعهم على جهودها الحثيثة في متابعة حقوقهم السياسية وحمايتها من الضياع.