الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

طوباسي يدعو لأوسع مشاركة بفعاليات الحملة الوطنية بالمحافظة

نشر بتاريخ: 19/09/2011 ( آخر تحديث: 19/09/2011 الساعة: 20:29 )
طوباس- معا- دعا محافظ طوباس والأغوار الشمالية مروان طوباسي إلى أوسع مشاركة رسمية وشعبية في فعاليات الحملة الوطنية الداعمة للقيادة الفلسطينية والرئيس في توجههم لمجلس الأمن لانتزاع الاعتراف الدولي بدولة فلسطينية كاملة العضوية في هيئة الأمم المتحدة.

جاء ذلك خلال اجتماع موسع بمشاركة الفعاليات الرسمية والشعبية بالمحافظة ورؤساء البلديات والمجالس المحلية ومدراء الأجهزة الأمنية والحكومية وأعضاء اللجنة الوطنية للحملة الوطنية فلسطين الدولة 194 والذي عقد في قاعة بلدية طوباس.

وقال المحافظ طوباسي ان القيادة الفلسطينية ماضية نحو الأمم المتحدة رغم الضغوطات والتهديدات الأمريكية والإسرائيلية بقطع المساعدات المالية عن السلطة الوطنية، مضيفا ان الشعب الفلسطيني لا يريد خبزا من امريكا ولا مالا بل تحقيق كرامة ابناء شعبنا وان يطبق العالم مبادئ الديمقراطية التي يقوم عليها العالم الحر والتي توجب على العالم اجمع ان يصوت لعضوية فلسطين في الأمم المتحدة لينعم الشعب الفلسطيني بالكرامة والاستقلال كباقي شعوب العالم مستهجنا الموقف الأمريكي الذي يكيل حرية الشعوب بمكيالين ويذعن للضغوط الإسرائيلية بما يتعلق بحرية الشعب الفلسطيني باقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

واشار المحافظ طوباسي ان استحقاق ايلول هو مرحلة من مراحل النضال الفلسطيني واشتباك سياسي في ساحة جديدة و التي لن تنتهي حتى ينال الشعب الفلسطيني حقوقه الكاملة وينعتق من نير الاحتلال الإسرائيلي واضاف قائلا " نحن لا نريد اكثر من حقوقنا الشرعية وتطبيق القرارات الشرعية المتعلقة بها ولا نقبل باقل منها"، مؤكدا ان لا تنازل عن الثوابت الفلسطينية.

واكد طوباسي ان ما تسعى له القيادة الفلسطينية وعلى رأسها السيد الرئيس من خلال توجهها للامم المتحدة للحصول على عضوية كاملة هو دخول دولة فلسطين الى مؤسسات الامم المتحدة وعلى راسها محكمة الجنايات الدولية لملاحقة مجرمي الحرب الإسرائيليين على جرائمهم بحق أبناء شعبنا الفلسطيني ومقدراتهم ووضع المجتمع الدولي امام مسؤولياته الاخلاقية والقانونية.

ودعا المحافظ طوباسي الى تشكيل لجان حراسة شعبية تتصدى لاعتداءات المستوطنين اليومية بحق ابناء المحافظة استكمالا للمقاومة السلمية ، داعيا الى توحيد جميع الجهود في استكمال مرحلة التحرر الوطني بمختلف اطياف المجتمع الفلسطيني.