الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اعتصام لذوي الاسرى أمام مكتب الأمم المتحدة بقلقيلية

نشر بتاريخ: 19/09/2011 ( آخر تحديث: 19/09/2011 الساعة: 20:54 )
قلقيلية- معا- نظمت وزارة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني واللجنة الوطنية للفعاليات الميدانية ( فلسطين الدولة 194) اعتصاما أمام مكتب الأمم المتحدة في مدينة قلقيلية وذلك ضمن فعاليات استحقاق أيلول وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.

وشارك في الاعتصام مدراء ورؤساء مؤسسات رسمية وشعبية، وممثلين عن القوى الوطنية، وأهالي الأسرى وفعاليات مدينة قلقيلية.

وفي كلمته بين المحافظ أن الفيتو الأمريكي لا يرهب الشعب الفلسطيني وهو موحد خلف قيادته الفلسطينية، داعيا الولايات المتحدة للعدول عن موقفها الداعم لإسرائيل، مضيفا أن ما تقوم به إسرائيل من ظلم للحق الفلسطيني لن يثني الشعب الفلسطيني عن حقه في إقامة دولته المستقلة.

وأكد المحافظ على أن خطوة القيادة الفلسطينية في التوجه إلى الأمم المتحدة إنما هي دعم لجهود السلام التي كانت وما زالت تبذلها القيادة الفلسطينية، داعيا الدول الأعضاء في الأمم المتحدة إلى ضرورة أن يكون لها موقف داعما للقيادة، مطالبا هذه الدول بأن يكون لها موقف ضد الصلف والتعنت الإسرائيلي، وانتهاك حقوق الشعب الفلسطيني.

من جانبه حيا نعيم الأشقر منسق اللجنة الوطنية لفعاليات فلسطين الدولة 194 صمود الأسرى خلف القضبان، مؤكدا بأنه لن يكون هناك سلام دون الإفراج التام عنهم، مؤكدا على أن هذا الاعتصام جاء للتأكيد على هذا الحق ودعما لقيادتنا التاريخية.

وعبر رسالة صوتية من داخل سجون الاحتلال نقلت عبر الهاتف أكد الأسرى وقوفهم والتفافهم حول قيادتهم الفلسطينية، مطالبين الفعاليات بالوقوف إلى جانب القيادة ودعم قضية الأسرى.

من ناحيته وجه فيصل شريم ممثلا عن وزارة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير رسالة إلى الأمين العام للأمم المتحدة "بان كيمون" باسم الأسرى والأسيرات في سجون الاحتلال أعلن فيها دعمهم ومساندتهم لقرار منظمة التحرير بقيادة الرئيس محمود عباس بالتوجه إلى الأمم المتحدة للحصول على عضوية كاملة لدولة فلسطين كحق وطني وشرعي.