الخميس: 10/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية الوداد تطلق سلسلة من الدورات التدريبية

نشر بتاريخ: 20/09/2011 ( آخر تحديث: 20/09/2011 الساعة: 10:14 )
غزة-معا- أطلقت جمعية الوداد للتأهيل المجتمعي سلسلة من الدورات التدريبية في المهارات الإدارية والقيادية في محافظة الوسطى بقطاع غزة على نهج "من شاب لشاب".

وذلك ضمن مشروع تطوير وتمكين الشباب في المجتمع الفلسطيني والممول من مركز تطوير المؤسسات الأهلية الفلسطينية بمنحة من الوكالة الفرنسية للتنمية.

وقال فرج مبارك نائب رئيس إدارة الجمعية "إن الدورات تهدف إلى بناء القدرات والمهارات الإدارية للشباب، والعمل على رفع مشاركة الشباب في المجتمع، وتعزيز الأدوار القيادية للشباب في المجتمع".

وأكد على ضرورة الاهتمام بفئة الشباب وخاصة في المناطق المهمشة لتطوير قدراتهم وتنمية روح التطوع لديهم.

بدوره قال إيهاب العجرمي منسق المشروع انه سيتم تنفيذ (36) دورة تدريبية لـ(900) شاب وشابة في المواضيع التالية (حقوق الشباب، تنظيم حملات تطوعية، ومبادرات مجتمعية، تنظيم حملات حشد ومناصرة).

وأضاف انه سيتم التدريب في الدورات على نهج من شاب لشاب حيث تم تنمية وتطوير قدرات (18) شابا وشابة في مهارات (الاتصال والتواصل, تشكيل فريق العمل, حقوق الشباب, خطوات تحديد وتنظيم مبادرات مجتمعية, خطوات تحديد وتنظيم حملات حشد ومناصرة, مهارات التخطيط, مهارات كتابة التقارير), ومن ثم تمكينهم في مهارات تدريب المدربين, ليتمكنوا من نقل خبراتهم لأقرانهم .

وأشار العجرمي الى أن التدريب سيستهدف الشباب في المناطق المهمشة في المحافظة الوسطى وتشمل منطقة (جحر الديك، المغراقة، النصيرات، البريج، المغازي، الزوايدة، المصدر، دير البلح).