الجمعة: 11/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

نشاطات مكثفة للحملة الشعبية "الحرية لفلسطين" في كل من اوروبا ونيويورك

نشر بتاريخ: 20/09/2011 ( آخر تحديث: 20/09/2011 الساعة: 11:59 )
نابلس- معا- مع اقتراب موعد تقديم طلب العضوية الكاملة لفلسطين في هيئة الأمم المتحدة تتصاعد نشاطات الحملة الشعبية الحرية لفلسطين في كل الدول الأوروبية والأمريكية من اجل الضغط على الحكومات وحثها على الاعتراف وتأييد القرار الخاص بعضوية فلسطين في الأمم المتحدة.

ونظمت الحملة معرضا للصور في بروكسل وكان ذلك على الشارع التجاري في بروكسل وأدار المعرض منسق الحملة في بلجيكا رمضان ابو جزر وكان الى جانبه روني كلمنص مدير جمعية أطفال فلسطين في بلجيكا وأعضاء من الحملة واللجان وكان هناك حضور شعبي كبير ومميز حاملين الاعلام الفلسطينية والشعارات التي تؤيد إقامة الدولة الفلسطينية وفد تم جمع آلاف التواقيع في هذا الحدث في حين أكد شريف أبو وطفة منسق الحملة في أوروبا أن حجم الحضور يعكس اهتمام الشعب البلجيكي بالقضية الفلسطينية ومناصرتها.

وأقيم معرض آخر في ساحة البلدية في بروكسل وكان هناك حضور مميز هتفوا لفلسطين وكان من ضمن الحضور أعضاء من البرلمان البلجيكي منهم نادية اليوسفي مع مجموعة من أعضاء الحزب الاشتراكي البلجيكي الذين أشادوا بخطى الرئيس محمود عباس في التوجه للأمم المتحدة وانتزاع الاعتراف بالدولة.

وقام استيفن روبرت وهو عضو الحملة وحزب الخضر البلجيكي واحد المنظمين للفعاليات برفع علم فلسطين على أعلى مكان في ساحة البلدية مع ترديد الهتافات الداعمة والمؤيدة لفلسطين.

وأكد منسق الحملة الدبلوماسية الشعبية (الحرية لفلسطين ) في بلجيكا رمضان ابو جزر ضرورة التواجد والحضور بإعداد كبيرة يوم الجمعة أمام البرلمان الأوروبي تأييدا لخطاب الرئيس وتضامنا مع الشعب الفلسطيني في خطوته للاعتراف بالدولة الفلسطينية مستقلة كاملة السيادة.

وفي سياق آخر بدأت الحملة الشعبية الحرية لفلسطين حملة كبيرة لتوجيه رسائل لكل المنظمات والمؤسسات الدولية في أوروبا وأمريكا تطالبها حث المواطنين الاوروبين والأمريكيين للضغط على حكوماتهم وتوجيه رسائل للبعثات الدبلوماسية في نيويورك من اجل دعم الاعتراف بالدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس وحق تقرير المصير لشعبنا حسب ما نصت عليه عشرات القرارات الدولية التي تطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة في الرابع من حزيران عام 67.

وقد تضمنت هذه الرسالة شرحا عن معاناة الشعب الفلسطيني منذ عشرات السنين بسبب وجود الاحتلال الإسرائيلي العائق أمام مسيرة السلام العادل والشامل وقرارات الأمم المتحدة الخاصة بالقضية الفلسطينية ودعت الحملة الشعبية الحرية لفلسطين أنصار قضيتنا لمزيد من النشاطات والفعاليات دعماً وتأييداً لتوجه القيادة الفلسطينية لطلب عضوية فلسطين الكاملة في الأمم المتحدة.

وسيعقد غدا مؤتمرا صحفيا بالعاصمة الايطالية روما بمشاركة قادة النقابات العمالية الكبرى والتي تمثل 12مليون عامل ايطالي يعبرون عن رفضهم لموقف الحكومة الايطالية من الاعتراف بالدولة الفلسطينية حيث ستتوجه مسيرة حاشدة إلى مقر الحكومة الايطالية لدعم القضية الفلسطينية ومطالبتها بالاعتراف بالدولة الفلسطينية في حين وجهت النقابات العمالية الايطالية رسالة إلى رئيس الوزراء برلسكوني تعبر فيها عن رفضها لموقف الحكومة من الاعتراف بالدولة.