الخميس: 10/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

طولكرم- لقاء يجمع التوجيه السياسي وموظفي وزارة العمل

نشر بتاريخ: 20/09/2011 ( آخر تحديث: 20/09/2011 الساعة: 12:18 )
طولكرم- معا- نظمت مفوضية التوجيه الوطني في توجيه سياسي طولكرم اليوم الثلاثاء، لقاء تثقيفيا مع موظفي مركز التدريب المهني التابع لوزارة العمل في المحافظة.

وتحدث فيها الرائد فواز البريمي من التوجيه السياسي والوطني تطرق من خلالها البريمي للتعريف بهيئة الأمم المتحدة وهيكلها والأجهزة التابعة لها منها مجلس الأمن وعضويته وكيفية اتخاذ القرارات فيه وكذلك الجمعية العامة والمجلس الاقتصادي والاجتماعي وتطرق للأهداف التي من اجلها أنشئت الأمم المتحدة منها حفظ السلم ومنع الحرب بكل الوسائل السلمية وتدعيم التعاون الدولي في كل المجالات.

وأضاف ان العضوية في الأمم المتحدة مفتوحة لكل الدول التي تلتزم بالميثاق اذا وافقت على ذلك الجمعية العامة بناءا على توصية من مجلس الأمن وعدد الدول الأعضاء الان 193دولة.

وتطرق المتحدثون لاستحقاق ايلول موضحين السبب من التوجه للأمم المتحدة في ايلول بالذات منها تمنيات الرئيس اوباما برؤية دولة فلسطينية تتحقق في نهاية أيلول سنة 2011م وجاهزية مؤسسات السلطة الوطنية، أيضا لكون الاجتماع العادي للجمعية العامة للأمم المتحدة يصادف في الأسبوع الثالث من شهر أيلول وتطرق المتحدثون الى آليات استحقاق أيلول من حيث التوجه لمجلس الأمن او الجمعية العامة وعن ايجابيات وسلبيات كل توجه.

وأكد المتحدثون على ضرورة حشد الطاقة والدعم والتأييد لهذا الاستحقاق بالالتفاف حول القيادة الفلسطينية والمشاركة بفعاليات الحملة الوطنية للاستحقاق.

كما التقى الرائد فواز والرائد رنا الخولي بطالبات مدرسة شويكة الثانوية حول نفس الموضوع.