الخميس: 10/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بيت ساحور تستقبل وفدا من التشيلي برئاسة رئيس بلدية سان خوسي

نشر بتاريخ: 20/09/2011 ( آخر تحديث: 20/09/2011 الساعة: 12:21 )
بيت لحم- معا- استقبل جورج عادل رئيس مركز الغد الجديد للشباب الديمقراطي رئيس بلدية سان خوسي رونالدنو متري وعمر صابات عضو بلدية فالديفيا التشيلية وناديا كعك رئيسة اتحاد المرأة الفلسطينية في جنوب التشيلي وارنالدو توليدو واتلوا مارتينس ومارسلا دقماق مستشارو محافظ لوس ريوس، حيث تبادلا النقاش حول اوضاع الشعب الفلسطيني ومعاناته جراء استمرار الاحتلال الإسرائيلي.

وأكد الجانبان على أهمية الاستمرار في تطوير العلاقات التشيلية الفلسطينية، حيث قال رونالدنو متري رئيس بلدية سان خوسي وهو من اصل فلسطيني من مدينة بيت لحم، ان الجالية الفلسطينية في التشيلي تشكل نسبة كبيرة وتتمتع بتأثير كبير، معربا عن امله في التعاون المشترك من اجل مساعدة الشعب الفلسطيني ودعم صموده بوجه الاحتلال ومؤامراته الرامية الى طمس هويته وتشريدة عن ارضة.

من جانبه اطلع عادل الوفد الضيف على اوضاع السكان في محافظة بيت لحم وقدم لهم شرحا مفصلا عن جدار الفصل العنصري والوضع الاقتصادي الصعب الذي يمر به سكان محافظة بيت لحم حيث يعتمدون بمصدر دخلهم الرئيسي على السياحة، كما قدم لهم شرحا مفصلا عن نشاطات الشباب من خلال جمعية الغد الجديد بالإضافة إلى شرح عن معهد الازياء والنسيج في خلق فرص عمل من خلال مصنع الخياطة.

من جهة ثانية أكد عادل على ان الشعب الفلسطيني مصمم على الذهاب الى الامم المتحدة من اجل نيل الاعتراف بدولة فلسطين موضحا ان الخلاص من الاحتلال الاسرائيلي يجب ان يمر عبر بوابة الوحدة الوطنية اولا ومن ثم العمل على اقامة الدولة الفلسطينية ضمن حدود الرابع من حزيران 1967.

وفي نهاية اللقاء اكد الطرفان على المضي قدما في توطيد العلاقة المشتركة بين البلدين، حيث تبادلا الهدايا التذكارية فيما بينهما.