الخميس: 10/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

انطلاق حملة "شجرة ايلول.. دولة خضراء على طول" في بيت لحم

نشر بتاريخ: 20/09/2011 ( آخر تحديث: 20/09/2011 الساعة: 13:13 )
بيت لحم- معا- اطلقت في بيت لحم فعاليات حملة "شجرة ايلول... دولة خضراء على طول" بالشراكة بين جمعية مركز الاعلام البيئي ووزارتي التربية والتعليم والزراعة وسلطة جودة البيئة والتي نفذت في ساحة مدرسة ذكور بيت لحم الثانوية.

وحضر الفعاليات أ.علي غياظة الوكيل المساعد في وزارة الزراعة نائب محافظ بيت لحم أ. محمد طه وأ.عبد الله شكارنه مدير تربية بيت لحم ومديرة زراعة بيت لحم صافيناز بدر وممثلين عن المؤسسات المدنية وقادة الاجهزة الامنية وعدد من موظفي المديرية.

وتأتي حملة التشجير هذه تحت شعار " حملة شجرة ايلول, دولة خضراء على طول" والتي قام فيها الحضور بزراعة عدد من الاشجار في ساحة مدرسة ذكور بيت لحم الثانوية دعما لتوجه القيادة الفلسطينية للامم المتحدة للاعتراف بالدولة الفلسطينية.

واكد شكارنه بعد ترحيبه بالحضور على اهمية الحدث قائلا:" نغرس اشجارا لتمتد جذورها في الارض ونبني لنقول للعالم اجمع ها هي وزارتي التربية والتعليم العالي والزراعة بجيشيهما من المزارعين والطلبة يقفون صفا واحدا خلف الرئيس ابو مازن مصممين على الدخول الى الامم المتحدة كدولة كاملة العضوية بعد ان اكملنا بناء مؤسساتنا واجيالنا المؤهلة لان يكون لها دولة اسوة بكل دول العالم.

كما القى أ.علي غياظة كلمة بالمناسبة نقل فيها تحيات وزير الزراعة بالوكالة د. احمد مجدلاني متمنيا التوفيق للجميع في هذه الفعالية الوطنية التي ترسل للعالم باجمعه رسالة بأننا شعب محب للسلام والحياة المليئة بالامن والامان يحق لنا ان ننعم بدولة مستقلة وعندما نزرع الاشجار فاننا نزرع الامل في نفوس المواطنين بأن فجر الحرية قادم.

كما اكد محمد طه على وقوف شعبنا موحدين خلف قيادتنا مطالبين بالخلاص من الاحتلال البغيض الذي عانينا منه طوال 63 عاما وآن الاوان لنيل الاعتراف بفلسطين كدولة مستقلة كاملة العضوية في الامم المتحدة مؤكدا مشروعية حقنا في هذه المعركة السياسية الدبلوماسية كما وجه حديثه للطلبة واصفا اياهم بأنهم عماد المستقبل لان الحركة الطلابية قادت الحركة الطلابية في مسيرة النضال الفلسطيني وآن الاوان لاستلام الراية والمشاركة بكافة الفعاليات دعما للقيادة الفلسطينية يومي 21/9 و23/9 متمنيا التوفيق للجميع.

وفي نهاية الاحتفال قام الحضور بغرس اشجار في ساحة المدرسة تعبيرا عن التضامن والالتفاف حول القيادة الفلسطينية في توجهها الى الامم المتحدة ضمن اطار فعاليات تربية بيت لحم لنصرة استحقاق ايلول.