الخميس: 10/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الصوباني وزمقنا يمثلان الشباب الفلسطيني في الملتقى العربي الافريقي

نشر بتاريخ: 20/09/2011 ( آخر تحديث: 20/09/2011 الساعة: 13:08 )
القاهرة- معا- مثّل الشاب عماد الصوباني والشابة سميرة ازمقنا وزارة الشباب والرياضة الفلسطينية في ملتقى الشباب العربي الإفريقي الأول الذي انعقد في العاصمة المصرية- القاهرة في الفترة الواقعة من 7/9/2011 الى 12/9/2011 بمشاركة 40 دولة عربية وافريقية منها دولة فلسطين من خلال وفود ضمت 80 مشاركاً، وقد عقد مجلس الشباب العربي للتنمية المتكاملة هذا الملتقى بالتعاون مع مركز الامم المتحدة للاعلام بالقاهرة ووزارة الثقافة والسياحة المصرية.

وقد حمل الملتقى في طياته عدة قضايا تمس واقع الشباب العربي الافريقي بحيث تم توزيع أجندة الملتقى على خمسة محاور رئيسة متضمنة محور الوضع الحالي والتصور المستقبلي للشباب بالوطن العربي، محور نظرة عامة حول العلاقات العربية الافريقية، محور الاطار التنظيمي للتكامل الاقتصادي بين الشباب العربي العربي والعربي الافريقي، ومحور النزاعات والحروب الداخلية وانعكاسها على الحوار الاقليمي العربي العربي والعربي الافريقي.

وقد تربع استحقاق ايلول على عرش المحاور وكيفية تكاثف الجهود لادارة الحملة وحشد الدعم العربي خاصة والعالمي عامة، وقد شارك به معظم الحضور، ويأتي من منطلق تضافر وحشد جهود اكبر عدد ممكن من الشباب العربي والافريقي في مساندة الشعب الفلسطيني في هذه المرحلة واكد المشاركون على التزامهم ودعمهم للقضية الفلسطينية.

وقد كانت كلمة لدولة فلسطين ألقاها عماد الصوبانى شكر فيها القائمين على هذا الملتقى واكد على العلاقات التاريخية العربية العربية والعربية الافريقية التى تجمعنا كعرب وافارقة والوقفة المشرفة التي يقفونها اتجاه قوميتهم واتجاه دينهم، وثمن دعم الشباب العربي للقضية الفلسطينية.

كما تحدث عن استحقاق ايلول والمرحلة التي نمر بها كقيادة وشعب فلسطينيين وذلك بدعم الاخوة والاشقاء العرب والافارقة واحرار العالم ولزوم تحرك الشباب العربي والافريقي في بلدانهم لدعم الحق الفلسطيني للاعتراف به في الامم المتحدة وذلك من خلال الفعاليات والنشاطات التي تم الاتفاق عليها في جلسات الحوار.

وقد تم اختتام فعاليات الملتقى بحفل مميز عقد في دار الاوبرا المصرية تخلل عرض فقرات فنية من التراث المصري والشرقي والافريقي وبحضور عدد من السفراء والمسؤولين منهم السفير الايريتري ونائب سفير سلطنة عمان والدكتورة مشيرة ابو غالي رئيسة مجلس ادارة مجلس الشباب العرب للتنمية المتكاملة والرسمية من جمهورية مصر وممثلين عن الجهات الشعبية.

وتم توزيع سبعة جوائز للتميز في هذا الملتقى وقد كان لدولة فلسطين نصيب منها حيث حصل عماد على جائزة الشاب العربي المتميز في العمل الشبابي وقد اهدى هذا الانجاز للاسرى الفلسطينيين.