الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية أريحا تنفذ حملة "شجرة أيلول، دولة خضراء على طول"

نشر بتاريخ: 20/09/2011 ( آخر تحديث: 20/09/2011 الساعة: 14:30 )
اريحا- معا- أطلقت مديرية التربية وتعليم في محافظة أريحا والأغوار، اليوم الثلاثاء، في مدرسة علي بن ابي طالب الثانوية وبالتعاون مع مديرية زراعة أريحا حملة تشجير بعنوان "شجرة أيلول دولة خضراء على طول" وذلك برعاية وحضور محافظ اريحا والأغوار المهندس ماجد الفتياني و مدير التربية و التعليم ا.محمد الحواش ومدير مديرية الزراعة المهندس عمر بشارات وطاقم مديرية التربية والتعليم و العديد من المؤسسات الرسمية والأهلية و الاجهزة الامنية و الشرطة.

فيما أشار محافظ أريحا المهندس ماجد الفتياني إلى أهمية المشاركة الجماعية و الحشد لدعم توجه الرئيس الفلسطيني و ان المشاركة اليوم في زراعة شجرة ايلول اليوم دليل قاطع على رسوخ اقدامنا و جذورنا في هذا الوطن رسوخ اشجار الزيتون و الكرمة.

كما اكد المحافظ على دور قطاع المعلمين و الطلبة في دعم استحقاق أيلول مشيراً الى انه من خلال هذه المشاركة سننقل رسالة حضارية للعالم بأحقية هذا الشعب بدولته و ضرورة اعتراف العالم بشرعيتها من خلال الاعتراف في المجلس الاممي.

بدوره رحب الحواش بالحضور مؤكداً على أهمية دعم استحقاق أيلول باعتباره واجب و طني لا يمكن التخلي عنه كما أشار الحواش إلى الدور الهام الذي تلعبه التربية والتعليم في إطار المشاركة وتوحيد الجهود مع محافظة أريحا في تنفيذ الفعاليات الخاصة باستحقاق أيلول بما يشمل الحشد الجماهيري لهذا الحدث الهام، معرباً عن سعادته لمشاركة قطاع التعليم هذه المناسبة و إطلاقها حملة التشجير أيلول شجرة خضراء بزراعة اشجار الزيتون لما لها من رمزية في حياة و تاريخ الشعب الفلسطيني والمتأصل في هذه الأرض بعمق جذور شجرة الزيتون المباركة.

وقد رحب مدير المدرسة ماهر انشاصي بالحضور و شكر مديرية التربية و التعليم على اختيارهم لمدرسة علي بن ابي طالب لتنفيذ هذه الفعالية وطاقم المديرية الذين عملوا على نجاح هذه الفعالية و في مقدمتهم قسم النشاطات الطلابية والصحة المدرسية والعلاقات العامة.

فيما أشار إلى ان هذه المدرسة تم إنشاؤها حديثاً و تضم طلبة المرحلة الثانوية بالإضافة الى بعض الصفوف العليا والذين سيساهمون بدور فاعل في المشاركة بهذا الواجب الوطني و العظيم و انهم روافد و جنود في خدمة قضيتنا الفلسطينية العادلة، هذه وقد تم زراعة مئة شجرة حرجية و من أشجار الزيتون.