الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الوزير غنيم يطلع نائب ممثل الاتحاد الاوروبي على اعتداءات المستوطنين

نشر بتاريخ: 20/09/2011 ( آخر تحديث: 20/09/2011 الساعة: 15:14 )
رام الله- معا- التقى وزير الدولة لشؤون الجدار والاستيطان المهندس ماهر غنيم في مكتبه بمدينة رام الله اليوم الثلاثاء بنائب ممثل الاتحاد الاوروبي في الاراضي الفلسطينية جون جات روتر يرافقه المستشار السياسي للمفوضية سيير جيوا ومحمد مرزوق من قسم المساعدات الانسانية في مكتب ممثلية الاتحاد الاوروبي في الضفة الغربية وقطاع غزة.

ووضع الوزير غنيم الوفد بصورة الاوضاع التي تشهدها الساحة الفلسطينية لاسيما التصعيد الخطير والمتواصل لاعتداءات المستوطنين خصوصا مع اصرار القيادة الفلسطينية التوجه للامم المتحدة لنيل الاعتراف الكامل بعضوية دولة فلسطين في الامم المتحدة.

واكد الوزير غنيم لروتر ان تصاعد وتيرة اعتداءات الاحتلال الاسرائيلي ومستوطنيه المتطرفين بحق ارضنا وشعبنا ومقدساتنا تهدف الى التشويش على الاستحقاق الفلسطيني من خلال جر المنطقة الى العنف وبالتالي اختلاق ذرائع جديدة لتبرير فرض مزيد من العقوبات والاعتداءات بحق شعبنا الفلسطيني الاعزل, مبينا للوفد سلمية التحركات الشعبية المساندة للقيادة الفلسطينية في توجهها المشروع للامم المتحدة, وبحث الوزير غنيم مع جون جات روتر سبل التعاون والتنسيق بين الوزارة وممثلية الاتحاد الاوروبي خصوصا فيما يتعلق باعادة اعمار التجمعات السكنية التي يهدمها الاحتلال وبالذات في المناطق المستهدفة من الجدار والاستيطان.

واعرب الوزير غنيم عن امله في ان تقف اوروبا كاملة مع حقنا في الحصول على عضوية كاملة لدولتنا في الامم المتحدة وان تلعب دورا اكبر في تحريك عملية السلام المتعثرة في المنطقة.

بدوره اكد روتر على دعم الاتحاد الاوروبي للسلطة الوطنية الفلسطينية في كافة المجالات، مشيرا الى ان الاتحاد الاوروبي يولي التجمعات السكانية والبدوية بما فيها القدس والاغوار اهمية في الدعم.

وقام مركز معلومات الجدار والاستيطان التابع لوزارة الدولة بتقديم عرض معلومات ( بوربوينت ) للوفد الاوروبي عن الاثار الكارثية التي خلفها بناء الجدار واعتداءات المستوطنين وبناء المستوطنات.