الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الخليل:وفد ولاية الوفيرا الفرنسية يؤكد وقوفهم الى جانب الفلسطينيين

نشر بتاريخ: 20/09/2011 ( آخر تحديث: 20/09/2011 الساعة: 15:25 )
الخليل-معا- أكد وفد ولاية الوفيرا الفرنسية وقوفهم الى جانب الفلسطينيين في توجه قيادتهم الى الامم المتحدة ومجلس الامن لتقديم طلب العضوية الكاملة بشكل داعم ودائم و مساند للشعب الفلسطيني حتى يحقق كامل حقوقه المشروعة التي أقرتها الاعراف والمواثيق الدولية وكفلها القانون الدولي وحثت عليها الاتفاقيات الدولية.

جاء ذلك خلال لقاء الوفد الذي تراسه "جرر تونية " مستشار رئيس ولاية الوفيرا الفرنسية لشؤون العلاقات الدولية مع رئيس بلدية الخليل خالد العسيلي في دار بلدية الخليل اليوم، بهدف الإطلاع على الاوضاع السياسية والحياتية للمواطنين الفلسطينيين والتضامن مع القضية الفلسطينية خلال الزيارة التي تاتي لتوقيع اتفاقية توأمة مع محافظة الخليل.

و استهل العسيلي الحديث حول عمق العلاقات التي تربط بلدية الخليل بالبلديات الفرنسية و المشاريع المشتركة مع بلديتي بلفور وآركوي الفرنسيتيين بخصوص مشروع تسجيل مدينة الخليل على قائمة التراث الانساني لدى اليونسكو و دعاهم للمشاركة في النشاطات التي ستنفذ لذات الغرض خلال شهر كانون ثاني يناير من العام القادم.

و قال العسيلي: اننا نثق بكم و ندعوكم للتأثير في قرار الحكومة الفرنسية نحو دعم الطلب الفلسطيني في الامم المتحدة واتخاذ القرار الذي يمثل مطالب الشعوب المضطهدة و دعاة السلام و التحرر والتي نرى في فرنسا موقفها الاخلاقي والإنساني في التعامل مع مجمل القضايا في العالم، وفي ذات الوقت نطالبها بالتزام هذه السياسة وانتهاج هذا الخط في التعامل مع الطلب الفلسطيني في الأمم المتحدة ومجلس الأمن".

و اضاف العسيلي، فرنسا حكومة و شعبا داعمة للشعب الفلسطيني في كثير من المواقف و قدمت دعما للبنية التحتية في مدينة الخليل من خلال و كالة التنمة الفرنسية (AFD)و القنصلية الفرنسية في الاراضي الفلسطينية وتجمعنا مشاريع وعلاقات إنسانية متعددة".

ثم تطرق العسيلي للحديث عن واقع مدينة الخليل و ما تعيشه في ظل الاحتلال والاستيطان والإجراءات الامنية التي تتخذها سلطات الاحتلال في البلدة القديمة على حد الخصوص بحجة حماية أمن و سلامة المستوطنين الذي يعيشون في بيوت الفلسطينيين التي احتلوها عنوة.

كما بين العسيلي للوفد الامكانيات التي تم من خلالها تنفيذ عدد من المشاريع الريادية في مدنية الخليل و التطور التكنلوجي و المعلوماتي في ادراة البلدية و الاساليب المهنية في رفع جودة و كفاءة الخدمة المقدمة للمواطن و ما تم الوصل اليه من خلال الفرصة التي سنحت لتحقيق الانجاز و هذا يدلل على قدرة الفلسطينيين و جاهزيتهم لاقامة دولتهم و تحقيق الحلم بانهاء آخر احتلال في العالم.
|146575|
من جانبه قال "تونية": نحن سعداء لوجودنا هنا في الوقت الذي تجري فيه الاستعدادات لتقديم الطلب الفلسطيني للامم المتحدة و اننا رغم تمثيلنا لولاية لوفيرا الفرنسية و ليس الحكومة الا اننا نقف معكم داعمين و دائمين في مساندة حقوقكم المشروعة كاملة و نقف معكم لتطوير بلدكم و اقتصادكم و تحقيق حريتكم الكاملة".

و أضاف "تونية، بعد ما يزيد 60 عاما من معاناة الشعب الفلسطيني، آن الأوان أن تحترم الشرعية الدولية و يعطى للشعب الفلسطيني حقه واعلموا اننا بجانبكم في حل الصراع و تحقيق العدالة و كنا قد سبق و زرنا البلدة القديمة و شاهدنا ما يعانيه الفلسطينيون هناك و شكل لنا صدمة بوجود أوضاع مشابهة لما لمسناه ولا زالت تمارس في هذا العصر.

ثم غادر الوفد بلدية الخليل بعد ان تبادل و رئيس بلديتها الهدايا التذكارية.