الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

البرغوثي يدعو الى تصعيد المقاومة الشعبية والتصدي للمستوطنين

نشر بتاريخ: 20/09/2011 ( آخر تحديث: 20/09/2011 الساعة: 17:38 )
رام الله- معا- دعا النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية الى تصعيد المقاومة الشعبية والتصدي للمستوطنين وانفلاتهم بايعاز من الحكومة الاسرائيلية.

وحمل البرغوثي حكومة نتنياهو مسؤولية التصعيد الخطير وجرائم المستوطنين ضد شعبنا وممتلكاته في مناطق مختلفة من المحافظات خاصة في نابلس وجنين وقلقيلية والاعتداء على المواطنين واضرم النار في اشجار الزيتون في قلقيلية.

واستنكر النائب مصطفى البرغوثي ما قام به المستوطنون من عدوان بالتناوب مع جنود الاحتلال الذين اصابوا شابان وصحفيا بجروح في قرية عصيرة القبلية الباسلة، عقب محاولة عشرات المستوطنين من مستوطنه ايتسهار اقتحام القرية.

واوضح البرغوثي ان ما اقدم عليه المستوطنون من اضرام النيران باربعمئة شجرة زيتون عند المدخل الشرقي الشمالي لمدينة قلقيلية جاء بهدف حرف الانظار عن التوجه الفلسطيني الى الامم المتحدة لطلب الاعتراف بالدولة الفلسطينية على حدود عام 67 وعاصمتها القدس.

واكد النائب مصطفى البرغوثي ان ما يقوم به جنود الاحتلال والمستوطنون يجب ان يشكل حافزا للمؤتمرين في الامم المتحدة ودعاة الديمقراطية والحرية من اجل الاعتراف بالدولة الفلسطينية وانهاء الاحتلال وتوفير الحماية لشعبنا من جرائم الاحتلال ومستوطنية.

واضاف البرغوثي انه لن يكون هناك امن او امان طالما بقي مستوطن واحد في الاراضي المحتلة وما لم يكنس الاستيطان من الضفة والقدس والاغوار ويزول الاحتلال.