الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
غارات إسرائيلية تستهدف الضاحية الجنوبية

النائب ابو ليلى: الرئيس سيقدم طلب العضوية فور انتهاء كلمتة يوم الجمعة

نشر بتاريخ: 20/09/2011 ( آخر تحديث: 20/09/2011 الساعة: 18:02 )
رام الله- معا- اكد النائب قيس ابو ليلى عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، ان الطلب الفلسطيني للعضوية الكاملة في الامم المتحدة سيقدم يوم الجمعة القادم فور انتهاء الرئيس محمود عباس من القاء كلمة فلسطين امام الجمعية العامة، مشيرا الى ان عدد كبير من الدول يدعم المطلب الفلسطيني.

وقال النائب ابو ليلى الذي يرافق الرئيس محمود عباس في رحلته الى نيويورك في حديث للصحفين اليوم الثلاثاء "انه تم صياغة هذا الطلب في 3 وثائق تمثل نموذج الطلب الرسمي، والتعهدات المتعلقة بميثاق الامم المتحدة، ورسالة توضيحية تؤكد ان الطلب الفلسطيني يستند الى قرارات الشرعية الدولية التي تؤيد مطلبنا بدءا من قرار التقسيم 181 ".

واضاف ابو ليلى ان الطلب يستند الى وئيقة اعلان الاستقلال التي اعلنها المجلس الوطني عام 1988 وكذلك التعهد باستمرار منظمة التحرير الفلسطينية في التزاماتها السابقة كممثل شرعي وحيد للشعب الفلسطيني ، والتاكيد على حق عودة اللاجئين الفلسطينين وفقا للقرار الدولي 194.

واشار ابو ليلى الى ان المحاولات الامريكية من خلال التوصل الى بيان عن طريق اللجنة الرباعية قد وصلت الى طريق مسدود يفعل الموقف الايجابي الذي تتخذه روسيا، وكذلك بفعل موقف الامم المتحدة، وكذلك الاتحاد الاوروبي من خلال موقف الممثلة العليا للأمن والسياسة الخارجية في الإتحاد الأوروبي كاثرين آشتون، التي اكدت للرئيس محمود عباس خلال لقائها به يوم امس ان الاتحاد سيدعم الموقف الفلسطيني.

وشدد النائب قيس ابو ليلى على ضرورة تصعيد التحركات الشعبية، والمشاركة الواسعة من قبل ابناء الشعب الفلسطييني في الوطن والشتات ، بالفعاليات التي تنظم في كافة الاماكن دعما للمطلب الفلسطيني بالاعلان عن فلسطين الدولة رقم 194 في المنظمة الدولية ، ونيل الاستقلال واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس ، داعيا الشعوب العربية واحرار العالم لدم الشعب الفلسطيني في هذا المطلب العادل.

كما دعا ابو ليلى الى اعتبار يوم الجمعة القادم " جمعة فلسطين الدولة 194 " من خلال الزخم والدعم الجماهيري والمشاركة الفاعلة في النشاطات التي ستقام تزامنا مع القاء الرئيس محمود عباس كلمة فلسطين في الامم المتحدة.