الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

ندوة سياسية في منطقة جنين التعليمية بعنوان "استحقاق ايلول الى اين"

نشر بتاريخ: 20/09/2011 ( آخر تحديث: 20/09/2011 الساعة: 17:39 )
جنين- معا- عقدت جامعة القدس المفتوحة _منطقة جنين التعليمية ندوة سياسية لمناقشة استحقاق أيلول بعنوان "استحقاق أيلول إلى أين؟؟"بالتعاون مع مركز الشرق الأوسط للدراسات والاستشارات في مقر منطقة جنين التعليمية في جنين.

وحضر الندوة د.عماد نزال مدير منطقة جنين التعليمية وفارس الظاهر مدير مركز الشرق الأوسط للدراسات والاستشارات وعضو المجلس التشريعي جمال الشاتي وجمال حويل عضو المجلس التشريعي.

وافتتح الندوة د. نزال وقال ان استحقاق أيلول هو حق وواجب تشهده جميع الأعراف القوانين الدولية ودعم قيادتنا في توجهها للأمم المتحدة لنزع الاعتراف بالدولة وتمنى لها التوفيق.

وفي كلمة أ.فارس الظاهر قال إن الاعتراف بالدولة أو ذهابنا للأمم المتحدة وقبول العضوية فيها يفتح لنا المجال لنصبح كيان مستقل ويعطينا الحق للذهاب للمحاكم الدولية ويعطينا الحق في تقرير مصيرنا.

واكد عضو المجلس الثوري لحركة فتح جمال الشاتي أن هناك فرق بين استحقاق الدولة وبين استحقاق أيلول لان استحقاق الدولة موجود ومعترف به ولكن استحقاق أيلول هو أن نكون عضو كامل في هيئة الأمم المتحدة ينطبق علينا ما ينطبق على الدول الأخرى وانتزاع حق الفلسطينيين بان يكون لهم دولة كاملة العضوية في هيئة الأمم المتحدة.

وقال انس حوشيه مدير العلاقات العامة في المركز بان الاستطلاع اجري على عينة عشوائية تكونت من 500 طالب وطالبة في الجامعة العربية الأمريكية وكان أهم نتائج الاستطلاع هو أن 55.2 يؤيدون التوجه للأمم المتحدة وان هدف الاستطلاع هو إشراف الشباب الفلسطيني بعملية القرار.