الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ الخليل يستقبل وفدا فرنسيا لعقد اتفاقية تعاون وتآخي

نشر بتاريخ: 20/09/2011 ( آخر تحديث: 20/09/2011 الساعة: 18:43 )
الخليل-معا- استقبل محافظ الخليل وفدا فرنسيا ضم "جيرد بودنير" مستشار رئيس العلاقات الخارجية في مقاطعه الريفيرا و"جوليام لانش" مدير العلاقات الدولية و"جين ملوري" مدير المشاريع الدولية في المقاطعة وخبير المياه "أكريسشين مولية"، لعقد اتفاقية تعاون وتآخي بين مقاطعه الريفيرا ومحافظة الخليل، وذلك بحضور د. سمير أبو زنيد مستشار رئيس مجلس أمناء جامعه الخليل و د. باسل النتشه منسق العلاقات الفرنسية ومدير عام التخطيط والتطوير في المحافظة مروان سلطان.

ورحب المحافظ حميد بالوفد الضيف وشكرهم على زيارتهم التي تندرج ضمن توطيد العلاقات الفلسطينية الفرنسية، وقدم شرحا عن واقع محافظة الخليل والمعاناة الناجمة عن ممارسات الاحتلال والمستوطنين ضد السكان المدنيين واستمعوا إلى شرح مفصل حول الأوضاع السياسية والاقتصادية واستعدادات السلطة الوطنية لاستحقاق أيلول.

وأثنى المحافظ على الدعم والتعاون المشترك الذي تقدمة فرنسا إلى الشعب الفلسطيني وموقف فرنسا الداعم لإقامة الدولة الفلسطينية مرحبا بالتآخي والتعاون بين الريفيرا ومحافظة الخليل.
|146613|
كما التقى الوفد الفرنسي، مع مدراء الزراعة ورئيس مكتب الإغاثة الزراعية في محافظة الخليل مع الوفد الفرنسي واستمع الوفد إلى شرح مفصل حول الوضع الزراعي والمائي.

وأطلع الوفد المحافظ ومدراء الزراعة خلال اللقاءات التي عقدت على المشاريع التي سيقومون بتنفيذها في محافظة الخليل خاصة في مجال المياه والتراث، مؤكدين أنه سيشهد المستقبل القريب مشاريع تعاون أضافية بين مقاطعه الريفيرا والمحافظة.