السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية قلقيلية تشرع بحملة واسعة ومكثفة لازالة كافة التعديات والتجاوزات على الارصفة وسط المدينة

نشر بتاريخ: 29/10/2006 ( آخر تحديث: 29/10/2006 الساعة: 15:37 )
قلقيلية- معا- شرعت بلدية قلقيلية وبعد انتهاء اجازة العيد بحملة واسعة ومكثفة لازالة كافة التجاوزات والتعديات على الأرصفة في منطقة السوق المركزي والشوارع الرئيسية من خلال الزام التجار بالتقيد بالأنظمة واللوائح المعمول بها في البلدية وخاصة فيما يتعق بعرض البضائع على الأرصفة.

واكدت البلدية أن الأرصفة من حق للمشاة ولا يجوز التعدي عليها لأي سبب كان وكانت البلدية وفي خطوة تسهيلية على التجار منحت تجار منطقة السوق والمعرشات والبائعين المتجولين مساحة 60 سم خارج محلاتهم لعرض بضاعتهم وقامت برسم خطوط على الرصيف والشارع يحظر عليهم تجاوزها.

واوضح رئيس البلدية الشيخ وجـيه قـواس أن الحملة تهدف إلى تنظيم الحركة في شوارع وأسواق المدينة وتجنيب عرقلة سير المركبات أثناء سير المواطنين في الشارع واظهار المدينة بالمظهر الحضاري اللائق وتشجيع المتسوقين من داخل الخط الأخضر, مشيرا الى انه لوحظ تجاوب جيد من قِبل التجار حيث لم يتم تحرير أي تنبيه أو اخطار أو مخالفة لأي من التجار.

وأضاف قواس إلى أن الحملة ستتواصل لما فيه مصلحة التجار وأهالي المدينة بصورة عامة حيث يعمل موظفو قسم الصحة المناط بهم تنفيذ الحملة على مدار الساعة.

وجدير بالذكر أن البلدية أطلقت حملة نظافة في الأسواق والشوارع ليلة العيد شارك فيها رئيس وأعضاء المجلس البلدي وجموع غفيرة من الأهالي حيث قاموا إلى جانب عمال البلدية بتنظيف منطقة السوق لترحيل عشرات الأطنان من مخلفات السوق التي تتضاعف أثناء فترة العيد مما أدخل البهجة والسرور والترحاب لدى المواطنين.

يُذكر أن مدينة قلقيلية شهدت حركة تجارية نشطة قبيل العيد لم تشهدها المدينة منذ عدة سنوات.