الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأربعاء: مسيرات في وقت واحد في إيطاليا والسويد دعماً لاستحقاق أيلول

نشر بتاريخ: 20/09/2011 ( آخر تحديث: 20/09/2011 الساعة: 20:21 )
السويد – إيطاليا -معا- تنظم الشبيبة السويدية والشبيبة الإيطالية يوم غدٍ الأربعاء في تمام الساعة التاسعة مساءً مسيرة موحدة دعماً لاستحقاق أيلول بمشاركة وحضور كتاب وشعراء ومثقفين وأدباء وفنانين ومناصرين للقضية الفلسطينية، وسيحل أعضاء من جمعية أفنان الثقافية بإقليم إيطاليا والسويد ضيوف شرف على المسيرتين الموحدتين .

وقال الناشط الشبابي، الشاعر عمر فارس أبو شاويش " ستنطلق المسيرتين في وقت واحد، حيث سيتم الإيذان للانطلاق عبر الفيديو كنفرنس برفع الستار عن مقعد فلسطين الطائر في الأمم المتحدة " .

وأوضح أبو شاويش " سيتقدم المسيرتين كتاب وشعراء ومثقفين إلى جانب المئات من أعضاء وأنصار الشبيبة السويدية والإيطالية المناصرتين للقضية الفلسطينية، بالإضافة إلى حشد كبير من الفلسطينيين والعرب " .

وبيّن أبو شاويش أن المسيرتين سيحمل فيها مقعد فلسطين في الأمم المتحدة ولافتات تدعو للاعتراف بالدولة الفلسطينية ، بالإضافة إلى مشاعل مضيئة وشموع وتابوت يرمز للاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية .

هذا وستنتهي المسيرتين بثلاثة كلمات مركزية يتحدث فيها " السيدة سدلا ريكانو ممثلة الشبيبة السويدية، والسيدة ميديا أرحمي ممثلة الشبيبة الإيطالية والعضو العربي اللبناني فيها، والسيد نور الدين زقطان ممثل تجمع الشباب الفلسطيني الناشط في أوروبا " .

وأكد الشاعر عمر فارس أبو شاويش أنه بعد انتهاء الكلمات الثلاثة سوف يتم جمع التواقيع لدعم استحقاق أيلول وإعلان الدولة الفلسطينية .

الجدير بالذكر، أوضح الشاعر عمر فارس أبو شاويش، أن الإعلامي الفلسطيني وليد ظاهر في الدنمارك أعلن عن انطلاق مسيرة مركزية غداً في ساحة البلدية في اورهوس بتنظيم من " الصداقة الفلسطينية الدنماركية ، والمبادرة الفلسطينية ، وملتقى الجالية الفلسطينية، والمنتدى الدولي " دعماً لاستحقاق أيلول تحت عنوان " الحرية لفلسطين ، اعترفوا بالعضوية الكاملة لدولة فلسطين " .