السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مئات العائلات الفلسطينية تراقب بقلق ما يجري على الحدود الفلسطينية المصرية

نشر بتاريخ: 29/10/2006 ( آخر تحديث: 29/10/2006 الساعة: 16:07 )
غزة- معا- أبدى المواطنون الفلسطينيون المقيمون على الحدود الفلسطينية المصرية بالقرب من محور فيلادلفيا تفاؤلاً حذراً لما يجري على الحدود من نشر للقوات المصرية.

وكانت الحكومة المصرية قد بدأت امس السبت بنشر قواتها بالقرب من الحدود على طول 12 كيلو متراً تحسباً من إقدام قوات الاحتلال الإسرائيلي على تفجير ما تدعي وجوده من انفاق هناك مستخدمة القنابل الذكية.

من جهتهم اعرب المواطنون الفلسطينيون عن قلقهم مما يجري على الحدود متخوفين من إقدام الاحتلال على تفجير الانفاق باستخدام هذه القنابل التي ستؤثر بالتأكيد على منازلهم التي تنتشر على تلك الحدود.

المواطن أشرف عوض أحد سكان المنطقة قال لـ "معا" إن نشر القوات المصرية الذي بدأ في الساعة العاشرة والنصف من مساء الليلة الماضية يبعث على الاطمئنان للسكان الذين سمعوا اليوم ان هذا الانتشار ياتي لحماية السكان المصريين على الجانب الآخر من الحدود، مؤكداً ان المواطنين هناك يعتمدون على الله لحمايتهم.

وأفاد ان قرابة ألف جندي مصري انتشروا على الحدود بالإضافة إلى الجنود الذين انتشروا سابقاً وعددهم قرابة 700 جندي، في حين تقطن تلك المنطقة قرابة 1000 عائلة فلسطينية كانت قد هجرت المكان ثم عادت إليه تخوفاً من استمرار الاجتياحات الإسرائيلية والتوغل وتفجير الانفاق الذي يؤثر على سلامتهم.