الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

إندلاع النيران داخل أحد المخابز في مدينة طوباس نتيجة الإهمال

نشر بتاريخ: 20/09/2011 ( آخر تحديث: 20/09/2011 الساعة: 22:48 )
طوباس -معا- اندلع حريق مساء اليوم بمخبز البركة في مدينة طوباس وعلى أثر تقديم بلاغ للدفاع المدني هرعت طواقمه إلى موقع الحدث وباشرت على الفور العمل على إطفاء الحريق .

وذكر تقرير لإدارة العلاقات العامة والإنسانية في الدفاع المدني أن النيران نشبت نتيجة الإهمال حيث نشبت نتيجة تلف في الخرطوم المزود للغاز بين الإسطوانة والفرن، ما أدى الى إندلاع النيران بالغرفة التي تحتوي على 18 إسطوانة غاز وإمتداد اللسنة اللهب التي أتت على محتويات المخبز وهي تلف 16 إسطوانة غاز حجم 48كيلو وإسطوانتين حجم 12 كيلو و126 شوال دقيق و10 شولات ملح وشوالين سكر ومكيف كهرباء . وقد إستمر عمل طواقم الدفاع المدني أكثر من ساعتين لاخماد الحريق .

وقال طاقم الإطفاء أنه تمت السيطرة على الحريق ومنع امتدادة لخارج المخبز عن طريق سحب أسطوانات الغاز المشتعلة الى خارج محيط الإشتعال وإطفائها مع التزامن بإخلاء الإسطوانات الأخرى داخل الفرن ، وقد إستطاع الطاقم من تنفيذ المهمة بقدرة ومهارة عاليتين منعاً من وقوع أي خسائر أو حوادث أخرى لا تحمد عقباها جراء السيطرة وحصر النيران .

وعن ملابسات الحادث وبالتحقيق الأولي الميداني من الطاقم ذكر التقررير أن السبب الرئيسي والمباشر هو الإهمال وانفصال خرطوم الغاز عن إحدى الأسطوانات وتسرب الغاز منها ادى الى اشتعال النيران في محتويات المخبز .

وأهاب على أثرها الدفاع المدني جميع مالكي المخابز غير الملتزمين بشروط السلامة العامة المسارعة بتطبيق كامل للشروط الواجب إتباعها حفاظاً على أرواح المواطنين وممتلكاتهم ، مشدداً أنه لو كان هناك أدنى شرط مطبق من هذه الشروط لأستطاع المخبز التفادي والتقليل من حجم الخسارة .