الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مذكرة تفاهم بين مبادرة "مدرستي فلسطين" ومؤسسة "إنجاز فلسطين"

نشر بتاريخ: 21/09/2011 ( آخر تحديث: 21/09/2011 الساعة: 08:32 )
القدس- معا- وقعت مؤسسة "إنجاز فلسطين" مذكرة تفاهم مع مبادرة "مدرستي فلسطين" التي أطلقتها الملكة رانيا العبد الله في نيسان 2010 بهدف تنفيذ برامج انجاز ودوراتها في 12 مدرسة من مدارس القدس المشمولة ضمن مبادرة مدرستي فلسطين خلال العام الدراسي المقبل 2011/2012.

وتأتي هذه الشراكة بين مؤسسة انجاز و"مبادرة مدرستي" حيث تتلاقى البرامج التعليمية باهتمامهما بالقطاع التعليمي، وتحسين البيئة التعليمية في المدارس.

من جانبه، ثمن مجلس ادارة مؤسسة انجاز فلسطين ممثلا بـ بسام ولويل، والمدير العام للمؤسسة رندة رمحي سلامة لجلالة الملكة رانيا العبدالله اهتمامها بقطاع التعليم في كافة الدول العربية بشكل عام، وبتنفيذ برامج تعليمية في مدينة القدس بشكل خاص، بالإضافة إلى مبادرة "مدرستي فلسطين "، حرصت جلالتها على دعم برامج انجاز في كافة الدول العربية بما فيها فلسطين.

وتهدف مبادرة "مدرستي فلسطين" إلى تحسين البيئة التعليمية في عشرين مدرسة من المدارس الامس حاجة في القدس، من خلال اصلاح البنية التحتية لتلك المدارس، وتنفيذ مجموعة من البرامج التعليمية فيها.

وتعمل المبادرة تحت مظلة وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية الأردنية، وبشراكة وطيدة مع مديرية التربية والتعليم في القدس، إضافة إلى مجموعة من المؤسسات المحلية و الدولية العاملة في فلسطين.

يذكر أن مؤسسة "انجاز فلسطين" هي مؤسسة فلسطينية مستقلة يديرها ويرعاها نخبة من شركات القطاع الخاص الفلسطيني، تهدف من خلال شراكة مميزة مع قطاع التعليم والقطاع الخاص، الى تعزيز الفرص الاقتصادية للشباب الفلسطيني عن طريق تقديم سلسلة دورات تعليمية اقتصادية ذات طابع عملي من خلال المدارس والجامعات، ينفذها متطوعون ومتطوعات من القطاع الخاص الفلسطيني خلال فترة عملها التي تقارب الخمس سنوات تمكنت انجاز من الوصول الى أكثر من 60,000 طالب/ة في ثماني محافظات فلسطينية هي (القدس، رام الله، نابلس، الخليل، جنين، قلقيلية، بيت لحم، وقطاع غزة)، بمساعدة أكثر من 1200 متطوع/ة من القطاع الخاص الفلسطيني.