الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

المبادرة المحلية تنظم المسيرة الأسبوعية رفضا للمنطقة العازلة شمال غزة

نشر بتاريخ: 21/09/2011 ( آخر تحديث: 21/09/2011 الساعة: 11:01 )
غزة-معا- نظمت المبادرة المحلية نشطاء المقاومة الشعبية في غزة المسيرة الأسبوعية "في يوم النضال الشعبي في غزة" رفضا للاحتلال الإسرائيلي وقراره العسكري فرض مايسمى بالمنطقة الأمنية العازلة على طول غزة والحصار البحري.

وانطلقت المسيرة الأسبوعية من منطقة كلية الزراعة شمال بيت حانون وصولا للأراضي الزراعية محيط معبر بيت حانون ايرز ورفع المشاركون خلال المسيرة الأعلام الفلسطينية مرددين الشعارات الوطنية.

وأكد منسق عام المبادرة المحلية صابر الزعانين على استمرارية المقاومة الشعبية الي جانب كل أشكال النضال الفلسطيني حتى الخلاص من الاحتلال الإسرائيلي ونيل الحرية الكاملة للشعب الفلسطيني في كل فلسطين.

وأوضح الزعانين أنه رغم كل الإجراءات العدوانية التصعيدية من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي استطاعت المسيرة الوصول الى عمق المنطقة الأمنية العازلة.

قال الزعانين:"رسالتنا من غزة نكررها اليوم ونحن تفصلنا أمتار فقط عن الشطر الأخر من الوطن المحتل رسالتنا الحرية _العدل _ السلام فليساعدنا كل الأحرار في العالم من اجل تحقيق العدل والسلام " مذكرا القيادة الفلسطينية وهي تجهز لخوض المعركة الدبلوماسية في ما بات يعرف باستحقاق سبتمبر_أيلول بالثوابت الفلسطينية وضرورة التمسك بها ولتكن معركة سبتمبر_أيلول /2011 محطة أولى على طريق تحرير فلسطين كل فلسطين.

كما دعا الزعانين المجتمع الاسرائيلي لرفض سياسة اليمين المتطرف في إسرائيل والشروع فورا للعمل من اجل السلام العادل، داعيا الأحرار في العالم والدول امؤمنة بالعدالة والحرية لدعم إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة لتبقى الدولة 194 رمزا لحرية الشعوب المضطهدة في العالم.