الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

أبو لبدة يبحث مع مجلس المستوردين والمصدرين تحضيرات مؤتمر تسهيل التجارة

نشر بتاريخ: 21/09/2011 ( آخر تحديث: 22/09/2011 الساعة: 10:09 )
رام الله-معا- التقى وزير الاقتصاد الوطني د. حسن ابولبده اليوم الأربعاء في مقر الوزارة مع مجلس المستوردين والمصدرين الفلسطيني برئاسة محمد أبو عين للإطلاع على التحضيرات التي يقوم بها المجلس لتنظيم مؤتمر حول تسهيل التجارة المنوي عقده أواخر شهر تشرين أول القادم بمدينة رام الله.

واستهل د. ابولبده الاجتماع الذي جرى بحضور وزيرة الاقتصاد بالمبادلة آمال زماعرة، ووكيل الوزارة عبد الحفيظ نوفل، ومدير وحدة التنسيق مع القطاع الخاص عماد الجلاد، وأعضاء أدارة المجلس عمر الحج عبد، ونزيه دحدل، وسامر قراعين، وسمير جنيدي، وخليل موسى، ومدير عام شركة زين للعلاقات العامة محمد جبر بالتأكيد على التزام الوزارة بالعمل على قاعدة الشراكة الكاملة مع القطاع الخاص بصفته محرك التنمية وقائدها ووقودها، وبالعمل المشترك مع كافة مؤسسات القطاع الخاص والشركاء الآخرين من القطاعين العام والأهلي، في مجال إعادة هيكلة علاقاتنا التجارية وخلق البيئة الممكنة لنمو الصادرات، مشددا على استعداد الوزارة لتقديم كافة إشكال الدعم المتاحة في سبيل أنجاح المؤتمر.

بدورها أكدت آمال زماعرة على أهمية دمج الشباب في كافة المشاريع الاقتصادية التي تنفذها مؤسسات القطاع الخاص، وفتح المجال أمامهم لأخذ دورهم الحقيقي لتحقيق التنمية المستدامة، والمساهمة الفاعلة في دفع عجلة التنمية الاقتصادية للإمام، لافته إلى قصص النجاح التي حققها الشباب في مختلف المجالات.

من جهته شرح رئيس مجلس إدارة الاتحاد السيد محمد أبو عين التحضيرات والاستعدادات المراد القيام بها لتنظيم المؤتمر، إضافة إلى مجموعة الاحتياجات والمتطلبات الضرورية لمشاركة الشركات الفلسطينية في هذا المؤتمر.