السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ طولكرم يلتقي الفعاليات الوطنية والاسلامية في المدينة ويستنكر جريمة قتل علاء مبارك

نشر بتاريخ: 29/10/2006 ( آخر تحديث: 29/10/2006 الساعة: 17:31 )
طولكرم -معا- التقى محافظ طولكرم، العميد طلال دويكات في مكتبه اليوم بلجنة الاصلاح المركزية في المحافظة ووفد من عائلة آلــ مبارك " ابو سويرح " على اثر مقتل ابنهم علاء فايز مبارك وما تلا حادثة القتل من اعمال تخريب واعتداء على المحلات التجارية ومستشفى طولكرم الحكومي .

واعرب دويكات عن استنكاره لحادثة القتل, مثمناً دور الاجهزة الامنية التي قامت بتطويق اعمال التخريب التي شهدتها المدينة اعتقال القاتل في وقت ارتكاب فعلته مباشرة, حيث تم تسليمه الى القضاء لينال عقابه العادل وفق القانون ووضع حد للفوضى والفلتان الامني وترسيخ سيادة القانون والنظام .

واكد محافظ طولكرم ان الدم الفلسطيني خط احمر لا يجوز تجاوزه وان تحقيق الامن الداخلي هو مطلب للجميع وبدونه لا يمكن تحقيق أي تقدم, مشيراً الى انه آن الاوان لحسم ظاهرة الفلتان الامني ومقاومة المظاهر السلبية والحفاظ على ارواح وممتلكات المواطنين .

وفي ذات السياق, اجتمع دويكات مع ممثلي القوى الوطنية والاسلامية في مخيم طولكرم وممثلي المؤسسات والفعاليات الوطنية والشعبية في المخيم ووجوه وعشائر المخيم لبحث حادثة القتل وتداعيات الحادث وما تلاه من اعمال شغب واعتداء وتخريب للمؤسسات الخاصة والعامة .

وتحدث محافظ طولكرم العميد طلال دويكات "ان هذا العيد يأتي في ظل وضع اقتصادي صعب واستمرار وتصاعد اجراءات القمع الاسرائيلية وحالة الفوضى والفلتان الامني السائد في الوطن والتي يغذيها الاحتلال " .

وتحدث في اللقاء ممثلي عن القوى والفصائل في مخيم طولكرم , فيصل سلامه، و حكم طالب، وابو الرائد الشافعي، وعبد الفتاح التفال، وتيسير المصيعي , حيث استنكروا حادثة القتل وما اعقبها من اعمال تخريب واعتداء على ممتلكات المواطنين .

يذكر بأن مدينة طولكرم شهدت اعمال تخريب وشغب واسعة النطاق طالت ممتلكات المواطنين والمحال التجارية والمؤسسات العامة والخاصة قام بها شبان غاضبون من مخيم طولكرم على خلفية مقتل علاء مبارك احد عناصر الامن الوطني الفلسطيني من سكان مخيم طولكرم .

وفي ذات الليلة ولحظة عملية القتل, تمكن احد عناصر المخابرات العامة من ملاحقة القاتل والقبض عليه واحتجازه في مكان آمن ومن ثم تقديمه للعداله .

وعقب ذلك تبين ان القاتل من سكان ضاحية ذنابه, وهو احد عناصر الامن العسكري الفلسطيني, وكان محكوم بالسجن الفعلي مدة عام دون تنفيذ, وقام القاتل نفسه قبل اشهر بعملية خطف لضابط في شرطة مكافحة المخدرات في طولكرم, وكان قد قام بكل تلك الاعمال من خطف و قتل على خلفية قيام مسلحين مجهولين قبل اشهر بإطلاق الرصاص على قدمي والده وهو احد ضباط الامن الوقائي .