الجمعة: 11/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مديرية التربية والتعليم شرق غزة تعقد لقاء لأمناء المكتبات المدرسية

نشر بتاريخ: 21/09/2011 ( آخر تحديث: 21/09/2011 الساعة: 14:42 )
غزة- معا- عقدت مديرية التربية والتعليم شرق غزة اليوم لقاء لأمناء المكتبات المدرسية وذلك في المكتبة المركزية بمدرسة الزيتون الأساسية "أ" للبنات.

وثمن رائد السرحي دور أمناء المكتبات في نشر الوعي والثقافة وتذليل العقبات أمام الطلبة في الحصول على المعلومات الفنية وسعيهم لتطوير الأداء من خلال هذه اللقاءات لمعرفة كل جديد, مشيراً إلى أن عليهم عبئ كبير في تفعيل دور المكتبات مع بداية العام الدراسي الجديد وذلك طبقاً لرؤية وزارة التربية والتعليم العالي.

من جانبه تحدث ماجد لولو حول دور وزارة التربية التعليم العالي البارز في تطوير المكتبات وسعي الوزارة المتواصل لتوفير أمناء مكتبات لجميع المدارس في مديريات التربية والتعليم موضحاً أهمية إتباع النقاط التي تناولها كتاب دليل عمل أمناء المكتبات شارحاً المهام المناطه بأمناء المكتبات داخل المدرسة.

وفي ذات السياق تحدث محمد أبو درويش مشرف المكتبات والمديرية حول الإجراءات الفنية الحديثة بهدف تطوير العمل المكتبي مشيداً بدور د. سمية النخالة مدير التربية التعليم لاهتمامها بعقد مثل هذه اللقاءات ودعمها لها وسعيها الدءوب لتطوير عمل أمناء المكتبات لخلق جيل واعٍ ومثقف.

كما تخلل اللقاء عدة استفسارات ومداخلات من قبل المشاركين الذين عبروا عن سعادتهم الكبيرة لعقد مثل هذه اللقاءات التي تساهم في تطوير العمل والمهام بشكل فني ومهني وكذلك مساعدتهم في تبادل الخبرات ,وقد شكر المشاركون إدارة مدرسة الزيتون الأساسية لاستضافتها اللقاء وتوفير سبل الراحة والنجاح.

حضر اللقاء ماجد لولو مدير دائرة المكتبات بوزارة التربية والتعليم العالي، ورائد السرحي رئيس قسم التقنيات التربوية والحاسوب بالمديرية، ومحمد أبو درويش مشرف المكتبات بالمديرية، وصفاء جرادة مديرة مدرسة الزيتون الأساسية "أ" للبنات، مستهدفا "40" أمين وأمينة مكتبة موزعين على مدارس مديرية التربية والتعليم شرق غزة.