الخميس: 10/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية دورا تستقبل وفدا فرنسيا لدراسة المشاريع الحيوية في المدينة

نشر بتاريخ: 21/09/2011 ( آخر تحديث: 21/09/2011 الساعة: 14:58 )
الخليل- معا- استقبل رئيس وأعضاء المجلس البلدي في مدينة دورا مساء اليوم الأربعاء في دار البلدية، وفدا فرنسيا ضم "جيرد بودنير" مستشار رئيس العلاقات الخارجية في مقاطعه الريفيرا و"جوليام لانش" مدير العلاقات الدولية و"جين ملوري" مدير المشاريع الدولية في المقاطعة وخبير المياه "أكريسشين مولية"، يرافقهم مدير عام التخطيط والتطوير من مكتب محافظ الخليل مروان سلطان.

جاء ذلك لدراسة المشاريع الحيوية الممكن تنفيذها في مدينة دورا، وكان في استقبالهم رئيس بلدية دورا مصطفى الرجوب وأعضاء المجلس البلدي ومدير البلدية ومسؤول العلاقات العامة ومدير مديرية زراعة دورا المهندس مجدي عمرو وطاقم من المهندسين في المديرية.

ورحب د. سمير أبو زنيد بالوفد الضيف وشكرهم على زيارتهم التي تندرج ضمن توطيد العلاقات الفلسطينية الفرنسية، وقدم شرحا عن واقع المشاريع التي تم تنفيذها من خلال بلدية دورا، واستمعوا إلى شرح حول الأوضاع السياسية والاقتصادية واستعدادات مدينة دورا للمشاركة في فعاليات استحقاق أيلول.

كما وتطرق إلى المشروع الحيوي وهو خزان المياه الإقليمي المقام في مدينة دورا والذي حد من مشكلة المياه في منطقة جنوب الخليل والممول من قبل الإغاثة الفرنسية، وأضاف بأننا في بلدية دورا نتطلع لإقامة علاقات توأمة وتآخي مع المدن الفرنسية، ودراسة إمكانية توفير التمويل اللازم لمشاريع البنى التحتية وتبادل العلاقات الثقافية بين البلدين.

وأثنى الرجوب على الدعم والتعاون المشترك الذي تقدمة فرنسا إلى الشعب الفلسطيني وموقف فرنسا الداعم لإقامة الدولة الفلسطينية مرحبا بالتآخي والتعاون بين الريفيرا ومدينة دورا.

كما وقدم مهندسو مديرية الزراعة في مدينة دورا عرضاً لمشروع زراعي بعنوان إقامة برك تجميع مياه وتأهيل الينابيع الزراعية.

من جانبه شكر "جيرد بودنير" مستشار رئيس العلاقات الخارجية في مقاطعه الريفيرا بلدية دورا على حسن الاستقبال وخاصاً في الظروف الصعبة التي تمر بها المنطقة اليوم، وقال بأن أملنا كبير في نيل الشعب الفلسطيني لحقوقه بإقامة دولته الفلسطينية، وتحدث عن إمكانية التعاون في تمويل بعض المشاريع الحيوية في مدينة دورا، لا سيما التي تعتني بالجانب الزراعي، وكذلك في مجال الدراسات والأبحاث التطويرية للمدينة، والعمل على تشجيع التعاون بين البلديات والمحافظات في فرنسا.

وفي نهاية اللقاء قام الوفد الضيف بجولة في مدينة دورا، وللمناطق المقترح تمويل المشروع فيها.